دول العالم تدين حادث لاس فيجاس "الوحشي".. أسفر عن مقتل 58 شخصا

تقارير الإثنين 02-10-2017 الساعة 11:20 م

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس
وكالات

قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الرئيس دونالد ترامب أحيط علما بإطلاق النار الجماعي الذي شهدته لاس فيجاس وإنه قدم تعازيه في الضحايا.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "تعازي الحارة وتعاطفي مع الضحايا وأسرهم في إطلاق النار المروع في لاس فيجاس".

وقالت المتحدثة سارة ساندرز إن البيت الأبيض يراقب الموقف عن كثب وأبدى الدعم الكامل للولاية والمسؤولين المحليين.

بريطانيا

ومن جانبها، قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، إن قلوب البريطانيين مع ضحايا "الهجوم المروع"، وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر "قلوب بريطانيا مع الضحايا ومع أجهزة الطوارئ التي تتعامل مع الهجوم المروع في لاس فيجاس".

فيما قال وزير الخارجية بوريس جونسون، إنه يشعر بالصدمة من الهجوم، مضيفا أن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة بأي طريقة ممكنة.

وقال في بيان "أشعر بالصدمة من الهجوم البشع في مهرجان موسيقي في لاس فيجاس هذا الصباح... المملكة المتحدة تقف مع الشعب الأمريكي ضد العنف العشوائي. مشاعري مع كل من تأثروا (بالحادث)".

وأضاف "وزارة الخارجية والكومنولث على اتصال بسلطات لاس فيجاس لمعرفة ما إذا كان أي بريطاني من بين من تعرضوا للهجوم ونحن مستعدون للمساعدة بأي طريقة ممكنة".

وأعرب البابا فرنسيس عن "حزنه الكبير" للعملية، وأعلن الفاتيكان في برقية إن "البابا فرنسيس الذي شعر بحزن كبير عند سماع خبر عملية إطلاق النار في لاس فيجاس، يبدي تعاطفه الروحي مع كل الذين طاولتهم هذه المأساة المروعة".

تركيا

وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهجوم الإرهابي، وقال في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر: "أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في لاس فيجاس وباسم الشعب التركي أقدم التعازي لذوي الضحايا أولاً وللشعب الأمريكي عامةً".

ونشر أردوغان تغريدته باللغتين التركية والإنجليزية، وأعرب عن أمله في ألّا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤلمة مرة أخرى.

ومن جهتها نددت وزارة الخارجية التركية في بيان بالهجوم المسلح، وأكّدت تلقيها نبأ الهجوم بحزن وأسى.

وأدانت الحكومة التركية، الحادث، وقال نائب رئيس الوزراء، المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، عبر حسابه على موقع "تويتر": "أدين بشدة الهجوم المسلح في لاس فيجاس".

وأضاف "أقدم تعازي إلى أسر الضحايا الذين سقطوا في الهجوم المسلح، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ونشاطر آلام الشعب الأمريكي".

روسيا

وأعلن الكرملين في بيان، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل تعازيه إلى نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ونقل البيان عن بوتين قوله في برقية إلى ترامب "هذه الجريمة التي أسفرت عن مقتل عشرات المواطنين المسالمين صادمة في وحشيتها".

وقتل أمريكي ستيني 58 شخصا أثناء حفل في الهواء الطلق مساء الأحد في لاس فيجاس في أسوأ إطلاق نار عشوائي في تاريخ البلاد الحديث، فيما نفت السلطات العثور "حتى الآن" على أي علاقة للجاني بتنظيم "داعش" الذي تبنى مسؤولية إطلاق النار.

وقال مسؤول شرطة لاس فيجاس جو لومباردو للصحافة أن مطلق النار رجل أبيض يبلغ 64 عاما من سكان لاس فيجاس ويدعى ستيفن كريغ بادوك، مضيفا أنه انتحر قبل وصول قوات الأمن إلى الطابق الـ32 من فندق ماندالاي باي حيث كان متمركزا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق