في أمسية بصالون الجسرة الثقافي غداً..

دركوشي يقرأ قصائد ألفيته في حب قطر

ثقافة وفنون الجمعة 06-10-2017 الساعة 1:51 ص

الشاعر السوري ظافر دركوشي
الدوحة - الشرق

تحت عنوان (من ياسمين الشام إلى قطر الخير)، يقيم صالون نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، أمسية شعرية غداً يلقيها الشاعر السوري ظافر دركوشي.

سيقرأ دركوشي باقة من قصائده المختارة من ألفيته الشعرية التي كتبها مؤخرا في حب قطر تحت عنوان (ألفية قطر .. دوحة الخير، ملحمة المجد)، وهي عبارة عن ملحمة شعرية من ألف بيت على بحر واحد وقافية واحدة عن دولة قطر، حيث تحدث الشاعر فيها عن صمود دولة قطر في وجه الحصار ونجاح الدبلوماسية القطرية على المستوى الدولي الذي أبهر العالم.

وأظهرت الملحمة الشعرية حجم التلاحم الكبير بين الشعب وقيادته الحكيمة، والحب الكبير والتلاحم القوي بين كل من يعيش على أرض قطر. كما تحدثت الأبيات الشعرية عن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، بصفته قائدا عربيا يتحلى برؤية ثاقبة ويقود سياسة حكيمة ورشيدة تزخر بالقيم العربية والأخلاق الإسلامية.

كما تغنت الملحمة الشعرية بالنهضة الاقتصادية الكبرى في دولة قطر والتي تشمل مختلف مجالات الحياة وتحقق الرفاهية والحياة الكريمة لكل من يعيش على أرض قطر الطيبة المعطاء، وحجم الحب الكبير والولاء اللامحدود الذي يكنه الشعب تجاه قائدهم المفدى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق