أكدوا تحقيق أفضل المعدلات الأكاديمية في الاختبارات..

طلاب ثانوية لـ"الشرق": نطمح لتحقيق رؤية صاحب السمو نحو الابتكار والتميز

محليات السبت 07-10-2017 الساعة 12:43 ص

طلاب أثناء فترة الاختبارات
عادل الملاح

أكد عدد من طلاب المرحلة الثانوية أنهم يبذلون قصارى جهودهم من أجل تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله في التميز والابتكار اللذين أكد سموه عليهما في خطاب الثبات، موضحين أن العام الدراسي الحالي يختلف عن الأعوام الماضية حيث يملأه الحماس والإصرار على تحدي الصعاب وتحقيق التفوق في ظل الحصار الجائر على قطر.

وكشف الطلاب لـ الشرق عن استعدادهم لاختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول التي سوف تنطلق في 12 نوفمبر المقبل، مؤكدين أن الإصرار والإرادة والجدية والالتزام هي عنوان النجاح والتفوق خلال المرحلة الثانوية، وأشاروا إلى أن إدارات المدارس الحكومية وفرت كافة الإمكانات المناسبة للعمل على الإبداع والابتكار فضلا عن اهتمام المعلمين بالطلاب من خلال المتابعة المستمرة للواجبات والاستذكار.

واشاروا إلى أن طلاب قطر يتمتعون بالتركيز في دراستهم، موضحين أن هناك الكثير من أبناء الوطن تفوقوا خلال مرحلة الدراسة الثانوية وسافروا إلى الخارج في دول أوروبا للابتعاث لدراسة أهم التخصصات مثل الهندسة والطب والعلوم التكنولوجية والاقتصاد وغيرها من التخصصات المهمة الأخرى، وأكدوا أن الوطن في حاجة إلى إبداعات أبنائه في شتى المجالات حتى تستمر مسيرة هذا البلد المعطاء في التطور والازدهار في شتى القطاعات والمجالات.

أكد استعداده للاختبارات..

خليفة الكواري: ضرورة التهيئة النفسية المناسبة للحصول على أفضل النتائج

وقال الطالب خليفة الكواري إن المدارس الحكومية تمثل بيئة مناسبة لكشف إبداعات الطلاب خاصة مع الاهتمام الكبير من جانب الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وأوضح أن العديد من الطلاب قد تهيئوا نفسيا لاختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول لتحقيق أعلى الدرجات فيها خاصة أنها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للطالب للحصول على رصيد درجات تمهيداً لاختبارات نهاية الفصل والتي سوف تنطلق في شهر يناير المقبل.

وأكد الكواري أنه خصص ساعات للمذاكرة وقام بتقسيم اليوم بحيث يستطيع من خلال الالتزام بالأداء المدرسي أداء المهام والواجبات، مشيرا إلى أنه ينوي تحقيق أعلى درجات التميز في اختبارات العام الدراسي 2017 ـ 2018، وأوضح أن معلمي المدرسة بجانب الإدارة يسعون دائما إلى تسخير كافة الإمكانات اللازمة فضلا عن فتح باب المناقشات والاستفسارات، التي تسهم بشكل كبير في تعزيز العملية التعليمية.

ضرورة بذل المزيد من الجهد والالتزام..

سيف الحمادي: إصرار من الطلبة على تحقيق رؤية صاحب السمو

وأكد الطالب سيف أحمد الحمادي أنه يحرص دوما على الاستذكار الجيد ومراجعة الدروس والتركيز داخل الصف خلال شرح المعلم، مشيرا إلى أنه يصر على تحقيق أفضل الدرجات في المواد الدراسية سواء علمية أو أدبية، وأشار الحمادي إلى أن الدولة لم تبخل في تسخير كافة الإمكانات للطلبة القطريين سواء في المدارس أو الجامعات وبالتالي من واجب الطلاب بذل المزيد من الجهد والجدية لرد جزء صغير من الجميل لهذا الوطن الغالي، وذلك عن طريق التفوق وتميز الطالب في دراسته من أجل الالتحاق بدراسته الجامعية التي يحلم بها ويحقق خلالها أفضل الممارسات العلمية المميزة وأن يكون واجهة مشرفة لهذا البلد المعطاء.

وأوضح الحمادي أن إدارة المدرسة تسعى دوما إلى توفير البيئة الخصبة للإبداع والابتكار سواء من خلال العملية التعليمية أو من خلال الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تنظمها إدارة المدرسة، وأكد أن هناك إصرارا واضحا من الطلبة القطريين على تنفيذ رؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله في تحقيق الإبداع والابتكار في مجال التعليم.

شدد على أهمية التشجيع والتحفيز للطلبة..

ضاحي عيد: متابعة دائمة من المدرسة حرصاً على مستقبلنا

وأوضح الطالب ضاحي عيد أنه يحرص دائما على الاستذكار الجيد خلال فترة الاختبارات فضلا عن المراجعة الدائمة للدروس التي يتلقاها داخل الفصل من أجل ضمان النجاح بتميز، وأكد أن هناك عاملا كبيرا من جانب الأسرة في عملية التشجيع والتحفيز على المذاكرة والاجتهاد، مؤكدا وجود تواصل ومتابعة دائمة من المدرسة والمنزل وهذا أمر جيد .

وأكد أنه بدأ العام الدراسي الجديد بكل جدية والتزام من أجل الوصول إلى هدفه وهو تحقيق التميز في كافة المواد العلمية، مشيرا إلى أهمية خطاب الثبات لصاحب السمو حفظه الله، والذي كان له عظيم الأثر في نفوس الطلاب والذي تناول أهمية الإبداع والابتكار والعلم، مشيرا إلى أن أبناء الوطن قادرون على تحقيق رؤية صاحب السمو وأنهم في خدمة هذا البلد المعطاء كل في مجاله وقطاعه.

سعد المناعي: ضرورة التجهيز الجيد للاختبارات الشهر المقبل

وأشار الطالب سعد المناعي إلى أهمية دور المدرسة في توعية الطلاب بالجد والاجتهاد من بداية العام الدراسي، منوها بأهمية الانطلاقة القوية لتحصيل أفضل الدرجات، مشيدا بالتزام الطلاب داخل المدرسة من الناحية السلوكية والتعليمية وتنفيذ تعليمات المدرسة، مؤكدا تفاعل الكثير من الطلاب مع الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تقوم بها المدرسة خاصة بما يتعلق بتفعيل القيمة التربوية.

وأوضح المناعي أن اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول سوف تنطلق مع أول أيام الشهر المقبل، مؤكدا ضرورة الاستعداد الجيد لهذه الاختبارات من الآن وأنه لا يجوز قيام الطالب بتأجيل المذاكرة إلى ليلة الاختبار وذلك لضمان الحصول على درجات مميزة في كافة المواد، واشار إلى أن المدارس وفرت الحصص الإثرائية التي تسهم بشكل كبير في تعزيز وتقوية مستوى الطالب المتوسط وتعزيز مهارات الطالب المتفوق.

أشاد بالجدية والالتزام منذ اليوم الأول للدراسة..

عامر الفياض: نسعى دوماً لرفع اسم قطر عالياً

وأكد الطالب عامر أحمد الفياض الخالدي أن الدولة وفرت كافة إمكانات العملية التعليمية من أول يوم دراسة، وأحسنت المدرسة استقبال الطلاب وتهيئتهم للجد والاجتهاد في الدراسة، معربا عن سعادته ببدء العام الدراسي وحسن استقبال المدرسة له ولزملائه، والجو الودي والأسري الذي يشعره تجاه المدرسة.

وقال إن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق طلاب قطر في تحقيق أفضل المعدلات الأكاديمية والدفع نحو التقدم والتميز والالتحاق بأفضل الكليات والجامعات سواء داخل قطر أو خارجها من أجل تعزيز الارتقاء بهذا الوطن الغالي.

وأشار إلى أن التزام الطلاب كان واضحا منذ اليوم الأول للدراسة ومن خلال الجدية في الاستذكار والتركيز داخل الفصول، وأوضح الخالدي أن وزارة التعليم والتعليم العالي قد وفرت الأجواء المناسبة داخل المدارس من أجل تخريج جيل قطري مبدع قادر على تحمل المسؤوليات ومواجهة تحديات العصر ورفع اسم قطر عالياً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق