سخر من مشاركة قوات إماراتية في أفغانستان ..

د. النفيسي: الإرهاب بخير إذا حاربته أبو ظبي!

أخبار عربية الثلاثاء 10-10-2017 الساعة 8:10 ص

المفكر الكويتي عبدالله النفيسي
الدوحة - الشرق

قال الدكتور عبد الله النفيسي إن الإرهاب بخير ونعمة اذا كانت أبوظبي هي التي تحاربه .وأبدى استغرابه من وجود قوات اماراتية في أفغانستان ساخراً "العيال كبرت" معلقاً على تبرير عبدالله بن زايد وجود القوات الإماراتية في افغانستان بأنه لمحاربة الارهاب .

وتلعب الإمارات على كل الحبال في أفغانستان، فبينما تظهر دعمها للأمريكيين بمشاركتها بقوات في أفغانستان إلى جانب القوات الدولية ومساندتها للحكومة الأفغانية، لم تتوقف مطلقا عن تقديم الدعم لحركة طالبان التي تصفها بالإرهابية، فقد كشفت وكالة «بلومبرج» الأمريكية أن زعيم حركة طالبان الملا اختر منصور، على مدار السنوات العشر الماضية، قام بسفريات خارجية عديدة شملت البحرين، فضلا عن 18 زيارة إلى دبي من أجل جمع أموال للعمليات المسلحة التي تنفذها حركته في أفغانستان ضد القوات الأمريكية.

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث الرسمي باسم حركة «طالبان»، عبر الهاتف لوكالة «بلومبرج»، إن الملا «منصور»، الذي قُتل في غارة أمريكية لطائرة من دون طيار، استخدم جواز سفر باكستانيا لزيارة دولة الإمارات.

وأضاف: أن «منصور» «عقد اجتماعات مع رجال أعمال من أفغانستان ومن دول إسلامية في الإمارات، تضمنت مناقشة حربنا المقدسة في أفغانستان، وجمع الأموال لعمليات طالبان في أفغانستان المحتلة من الغرب».

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق