وفد طبي من قطر الخيرية يقدّم فحوصات طبية للآلاف من "الروهينغا"

محليات الأربعاء 11-10-2017 الساعة 7:39 م

مساعدات مواد إغاثية من قطر الخيرية للاجئين الروهينغا في بنغلادش "ارشيفية"
الدوحة - قنا

يزور وفد طبي تطوعي من جمعية قطر الخيرية، مخيمات اللاجئين "الروهينغا" لتقديم الأدوية وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية الصغيرة لآلاف المتضررين من أبناء هذه الأقلية المسلمة في ميانمار، الذين اضطرتهم الظروف للفرار إلى منطقة الحدود الواقعة مع بنغلاديش ، بالإضافة إلى توزيع سلال غذائية ونصب بعض الخيام.

وقال المهندس خالد اليافعي مدير إدارة العمليات بالإدارة التنفيذية للعمليات بالجمعية، إن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود قطر الخيرية للكشف عن حجم الظروف اللاإنسانية التي يواجهها النازحون واللاجئون "الروهينغا" ميدانيا، والوقوف على حجم احتياجاتهم، للتخفيف من معاناتهم المتواصلة.

وأوضح المهندس اليافعي في تصريح صحفي أن برنامج الوفد يتضمن زيارة المركز الصحي الذي شيدته قطر الخيرية سابقا في منطقة مخيمات اللاجئين الروهينغا بهدف تقديم الأدوية وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية الصغيرة بالمركز، وتوزيع السلال الغذائية والمساعدات الأخرى على ثلاثة مخيمات مختلفة.

كما لفت إلى إن الوفد سيتفقد سير عمل مكتب قطر الخيرية ببنغلاديش وزيارة الأيتام المكفولين لدى الجمعية وحضور بعض أنشطتهم وتقديم الهدايا لهم وإطلاق بعض مشاريع المياه، وخاصة حفر بعض الآبار.

وكانت قطر الخيرية قد أوفدت الشهر الماضي وفدا تطوعيا قام بتوزيع 1500 خيمة، وتجهيز مركز صحي ومطعم ميداني، كما قام بتوزيع السلال الغذائية التي استفاد منها آلاف المتضررين الروهينغا الذين اضطرتهم الظروف للفرار إلى منطقة الحدود الواقعة بين بنغلاديش وميانمار.

كما سبق لقطر الخيرية أن وقعت مؤخرا اتفاقية تعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) التابعة للأمم المتحدة لتقديم إغاثة عاجلة في مجال الإيواء لنازحي الروهينغا داخل ميانمار، وينتظر أن يستفيد منها 2100 نازح، لمدة 6 شهور.

وقدمت قطر الخيرية في سبتمبر الماضي مواد أساسية بقيمة مليوني ريال للاجئين الروهينغا في بنغلاديش عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق