حيّا زينل تقديراً لرده على المصري.. العلي: الشعوب تقاس برفعة أخلاقها

ثقافة وفنون الأحد 15-10-2017 الساعة 2:06 ص

سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة
الدوحة - الشرق

تصريح مندوبنا في اليونسكو مثال للسلوك الأخلاقي الرشيد الوفيّ لقيم الأجداد

أشاد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة بتعليق سعادة السيد علي زينل مندوب قطر لدى اليونسكو على ابتهاج أحد المصريين في مقر اليونسكو قائلاً: "تسقط قطر وتحيا فرنسا" بعد خسارة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري في المنافسة على منصب مدير اليونسكو، حيث رد عليه زينل قائلاً: "تحيا مصر وتحيا قطر وتحيا أمتنا العربية".

وقال العلي في تغريدة له على تويتر: إن تصريح الأخ علي زينل في اليونسكو هو مثال للسلوك الأخلاقي الرشيد الوفيّ لقيم الأجداد. مؤكداً أن معركة القيم هي المعركة الأهم التي يخوضها كلّ شعب يحمل رسالة نبيلة للإنسانيّة، مضيفاً إن القيم التي تربى عليها الشّعب القطري هي صمّام أمان لتقدّم المجتمع ومواجهته للتحديات.

وقال العلي: إن أخلاق القطريين والمقيمين تتعامل مع الإساءة بالحكمة والموعظة الحسنة، فالشّعوب تقاس برفعة أخلاقها، مشدداً على أن التمسك بالثوابت الأخلاقية المتأصلة في الشعب القطري كان دوماً فوق المصالح الظّرفيّة والحسابات الضيقة، مستشهداً بمقولة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ذكر فيها سموه "أثبت الشعب القطري أنه ثمة أصول ومبادئ وأعراف يراعيها حتى في زمن الخلاف والصّراع".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق