بالفيديو.. آخر سقطات مفتي السيسي..الحمدلله قطر لم تفز باليونسكو

أخبار عربية الأحد 15-10-2017 الساعة 6:49 م

الدوحة - بوابة الشرق

بعد أن خلطت دول الحصار أوراق السياسة بالحياة الإجتماعية والاقتصادية والرياضية في أزمة حصار قطر ، لم يتبق إلا أن يخلطوا السياسة بالدين مستعينين بمفتين وعلماء السلطة الذين بات شغلهم الشاغل نسج وتفصيل تصريحات وفتاوى دينية تحلل وتحرم تتناسب ونظام دولهم الذي لا يألو جهدا في الإطاحة بكل من يقف في طريقه ولو بفتوى .

فبعد أن انقشع غبار معركة اليونسكو ليلة أول أمس بعد خسارة مرشح قطر د.حمد بن عبدالعزيز انتخابات قيادة اليونسكو بفارق صوتين فقط عن مرشحة فرنسا ، قامت الدنيا ولم تقعد فمن هتافات معادية لقطر في أروقة اليونسكو إلى حرب إعلامية شرسة وتصريحات مسيئة في وسائل إعلام دول الحصار كان آخرها أن أطل علينا مفتي مصر السابق علي جمعة، الشهير بمفتي السيسي، ليلة أمس على إحدى الفضائيات المصرية بتصريحات أقل ما يقال عنها أنها مثيرة للغرابة والدهشة والاستنكار والتحريض والهجوم في آن واحد !!

واعرب جمعة عن فرحته بعدم فوز المرشح القطري في اليونسكو ومعللا ذلك بمزاعم واهية ما أنزل الله بها من سلطان متسائلا كيف كانوا سيختارون مرشحا من دولة فجرت الآثار لأنها حرام !!! ..

تصريحات صادمة وكاذبة أثارت استهجانا كبيرا في أوساط المشاهدين والمغردين العرب ، فكيف لرجل دين أن يكذب ويزعم أن قطر دولة مفجرة للآثار، وهي التي لطالما دعمت المشاريع في شتى انحاء العالم لحماية الآثار.

اليونسكو وموقع الزبارة

فهل كان يعلم مفتي الفتنة قبل أن يتفوه بكلماته التي تعكس جهلا وحقدا على قطر أن اليونسكو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة قد اختارت قطر للانضمام إلى قائمة التراث العالمي حيث أدرجت الموقع الأثري في الزبارة إلى قائمة التراث العالمي في يونيو عام 2013 وهو أول موقع يدرج لدولة قطر كما ما يصنّف الموقع الآن أحد أهم المواقع التراثية والطبيعية المدرجة عالمياً والتي يبلغ عددها 911 موقعاً في منظمة عالمية تعني بالاهتمام بالتراث والآثار والمحافظة عليها .

قطر عاصمة الثقافة العربية

وهل كان يدور بخلده أن قطر التي يرميها بهتانا بتفجير الآثار تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة العربية لسنة 2010، كما أنها تضم حي خاص موجه للمحافظة على الثقافة العربية والقطرية ويطلق على اسم الحي الثقافي اسم كتارا، ويضم مسارح ثقافية ذات صالات مغلقة وصالات مكشوفة بنيت على طراز يوحي للزائر بأنّه جزء من هذا المكان الحي، حيث يضم الحي أيضاً مراكز تعليمية وجمعيات ثقافية ودار للأوبرا وقاعات لإقامة المسرحيات فالحي الثقافي هو ملتقى الأدباء والمفكرين.

قطر تحتضن المتاحف والتراث

وهل كان يعلم أيضا أن قطر بيئة ثقافية مهتمة بالتراث والحضارة إذ تحتضن عددا من المتاحف منها متحف الفن الإسلامي ومتحف: المتحف العربي للفن لحديث ، بالإضافة إلى متحف قطر الوطني الجاري إنشاؤه ، بالإضافة إلى والعديد من مشاريع الآثار في قطر.

مفتي مصر وفتاوى جدلية

يذكر أن على جمعة مفتي مصر السابق هو الأكثر إثارة للجدل بين المشايخ والمفتين بما يصدر من فتاوى غريبة .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق