من خلال وزارة الثقافة والرياضة ونادي واتحاد الفروسية والشقب

مشاركة قطرية في معرض الفرس بالمملكة المغربية

رياضة محلية الثلاثاء 17-10-2017 الساعة 12:40 م

المعرض يستمر على مدار 6 أيام
الدوحة - بوابة الشرق

انطلقت أمس فعاليات معرض الفرس للجديدة في المملكة المغربية بمشاركة قطرية كبيرة من قبل نادي السباق والفروسية ووزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري للفروسية والشقب، وتأتي المشاركة القطرية في المعرض ممثلة في جناح نادي السباق والفروسية، ويقام المعرض تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وعن المشاركة القطرية في المعرض في دورته العاشرة، قال سعادة عبد الله بن فلاح الدوسري، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية:"أود أن أنوه إلى العلاقات المتميزة بين دولة قطر والمملكة المغربية في كل المجالات، وتأتي المشاركة في معرض الفرس بمدينة الجديدة بمثابة تجسيد حقيقي لهذه العلاقات".

وبمناسبة انطلاق أول أيام المعرض الذي يستمر على مدار 6 أيام، قال سعادة عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية:"دعمًا للعلاقات المتميزة بين دولة قطر والمملكة المغربية، نعتز بالمشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يركز على إبراز تراث الخيل، لاسيَّما وأن الخيل العربية كانت ومازالت جزءًا لا يتجزأ من التراث القطري، فضلًا عن ريادة دولة قطر في مجال الخيل العربية، ونعتز بتقديم تراثنا هنا اليوم جنبًا إلى جنب مع الجهات الكبيرة الأخرى الداعمة للثقافة القطرية".

وأضاف:"تُعد الشراكات الدولية من هذا القبيل عاملًا أساسيًا لتعزيز حضور دولة قطر على الساحة العالمية ودعم تراثنا العريق والثقافة والتقاليد القطرية الأصيلة، فدولة قطر هي مصدر لأفضل وأقوى سلالات الخيل العربية في العالم، ويطيب لي أن أعبر عن سعادتي بالتعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية بالخيل في دولة قطر تحت مظلة واحدة لنتمكن من تمثيل الدولة بالشكل الأمثل في مثل هذا الحدث الدولي الهام".

وتنظم جمعية معرض الفرس للجديدة هذه النسخة العاشرة من المعرض، والتي تركز على تراث الخيل التقليدي بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز فنون الفروسية التقليدية والحرف المرتبطة بالخيل من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في هذا المعرض الذي يقام سنويًا 120 جهة عارضة من 38 دولة، ويبلغ عدد زائريه عادةً 250 ألف زائر يقبلون على المعرض لبرنامجه الحافل بفعاليات الفروسية المختلفة.

وأوضح ناصر بن شريدة الكعبي، مدير عام نادي السباق والفروسية:"يشارك النادي في هذا المعرض منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أن لدورة 2017 أهمية خاصة بالنسبة لنا حيث إن دولة قطر هي ضيف الشرف بالمعرض، ووضع نادي السباق والفروسية بصمة قوية على المعرض وكان سفيرًا متميزًا لدولة قطر على الأراضي المغربية والساحة الدولية الممثلة في المعرض.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق