بناءً علي تصويت قراء مجلة ترافل بلاس ليجر العالمية

مطار حمد ثاني أفضل مرفأ جوي في العالم

اقتصاد محلي الأربعاء 18-10-2017 الساعة 6:58 م

مطار حمد الدولي
الدوحة - الشرق

حصل مطار حمد الدولي على المرتبة الثانية كأفضل مطار في العالم من مجلة ترافل بلاس ليجر العالمية المرموقة التي تمنح جوائز "الأفضل عالمياً" منذ 22 عاماً لأفضل المطارات والجزر والمدن والفنادق والرحلات البحرية, وذلك حسب تصويت قرائها البالغ عددهم 4.8 مليون قارئ.

وحل مطار حمد الدولي ثانياً بعد مطار شانجي سنغافورة .. ويأتي مطار حمد الدولي بين أفضل المطارات الدولية إلى جانب مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية ومطار هونغ كونغ الدولي ومطار زيورخ الدولي ومطار طوكيو هانيدا الدولي ..

صالة الرياضة في مطار حمد الدولي

ويتم تصنيف المطارات حسب معايير خاصة من بينها سهولة الوصول والدخول إليها، والأمن، وتنوع خيارات الطعام والشراب، وتجربة التسوق، وتصميم المطار. وحصل مطار حمد الدولي على تصنيف ممتاز لجميع هذه المعايير ولاحتوائه على مركز صحي ولياقة بدنية إضافة لعرضه أعمالا فنية عالمية بالتعاون مع متاحف قطر..

وبمناسبة الحصول على هذه الجائزة قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لعمليات مطار حمد الدولي: " لقد حقق مطار حمد الدولي خلال فترة وجيزة مركزاَ ريادياَ على مستوى العالم و ذلك بفضل فريق عمل متفانٍ وشركاء مميزين. إننا نعتز بثقة مسافرينا وتقديرهم لما نبذله من جهود متواصلة لتقديم أفضل تجربة سفر لهم. ولذلك فإن تصويت قراء مجلة ترافل بلاس ليجر هو شهادة على التزام مطار حمد الدولي بتقديم أفضل الخدمات ذات الخمس نجوم , وسعينا المتواصل للمحافظة على ترتيب المطار ضمن الأفضل عالمياً ".

ويستثمر مطار حمد الدولي في أحدث التكنولوجيا لتحقيق رؤية "المطار الذكي"، حيث سيبدأ تجارب تهدف إلى تقييم فعالية استخدام الروبوتات في تيسير إجراءات المسافرين، وتقنية (بلوك تشين) لمشاركة البيانات بطريقة سريعة وآمنة بين أصحاب المصلحة والأطراف المعنية، واستخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي لأغراض مفاهيم وتصورات العمليات.

المهندس بدر محمد المير

ويولي المطار أهمية كبيرة للفن والثقافة مما يقدم تجربة قيمة للمسافرين وقد اتضح ذلك من خلال نتائج تصويت جوائز "الأفضل عالمياً" 2017 لمجلة ترافل بلاس ليجر حيث يضم المطار أعمال فنانين عالميين مثل ضياء عزاوي وأحمد البحراني وكيث هارينج وداميان هيرست وتوم أوترنس وأنسيلم رييل وبيل فيولا. ويواصل حالياً الاستعداد لإضافة قطع فنية جديدة في الأشهر المقبلة بالتعاون مع متاحف قطر.

ويهدف مطار حمد الدولي إلى تقديم رحلات سلسة وخالية من المتاعب لجميع المسافرين مع الحرص على تقديم خدمات ذات الخمس نجوم. و قد بات مطار حمد الدولي وجهة متكاملة بحد ذاتها من خلال استخدام أحدث التقنيات وتقديم البرامج الثقافية المميزة إلى جانب تجربة تسوق فريدة.

وقد تم تصنيف مطار حمد الدولي مؤخراً ضمن فئة الخمس نجوم للمطارات من قبل سكاي تراكس، مما يجعله واحداً من بين خمسة مطارات أخرى فقط فى العالم تحظى بهذا المركز المرموق.

مسبح داخلي في مركز الصحة واللياقة البدنية بمطار حمد الدولي

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق