لصقل مهاراتهم وليصبحوا قادة المستقبل..

القطرية: 48 مواطناً ينضمون لبرنامج الدرب للتقطير

اقتصاد الإثنين 23-10-2017 الساعة 8:12 ص

انضمام عدد من القطريين إلى برنامج الجسور ضمن الدرب للتقطير
الدوحة - الشرق

نبيلة فخري: هدفنا تسليط الضوء على المسارات الوظيفية المتاحة في "القطرية"

سلام الشوا: الدرب للتقطير نموذج لجهود "القطرية" المستمرة في دعم المواهب الوطنية

يسرّ الخطوط الجوية القطرية الترحيب بانضمام 48 خريجا من القطريين وأبناء القطريات إلى برنامج الجسور ضمن برنامج الدرب للتقطير. ويتيح برنامج الجسور وغيره من البرامج المتنوعة الفرصة أمام الموظفين والخريجين الجدد لاختيار مسارهم الوظيفي في مجموعة الخطوط الجوية القطرية بما يتناسب مع خبراتهم وتخصصاتهم.. ويعدّ برنامج الجسور جزءًا من برنامج الدرب للتقطير، وهو مبادرة أطلقتها الخطوط الجوية القطرية لتساعد الخريجين الجدد على اختيار مسارهم الوظيفي في عالم الطيران وصقل مهاراتهم ليصبحوا قادة المستقبل في الخطوط القطرية. ويشتمل تدريب الملتحقين ببرنامج الجسور على عدة مراحل، بما في ذلك تزويدهم بالمعلومات اللازمة حول قطاع الطيران، وتمكينهم من فهم سياسات الموارد البشرية الرئيسية، وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف عمليات الخطوط الجوية القطرية من خلال زيارات ميدانية.

وخلال اليوم التعريفي الذي أُقيم في شهر أكتوبر في فندق أوريكس روتانا، تم تعريف الملتحقين بأهداف البرنامج وتقديم موجز مختصر لهم حول الخطوط الجوية القطرية ومختلف أقسامها وشركاتها التابعة. واجتمع الملتحقون بمدربيهم ومدرائهم المباشرين لمناقشة برنامج تطوير الخريجين ولفهم الأدوار التي سيقومون بها ضمن البرنامج، فيما حضر الفعاليات عدد من رؤساء أقسام الخطوط الجوية القطرية للإجابة عن أسئلة المشاركين... وتم توفير مواصلات للملتحقين من فندق أوريكس روتانا إلى حظيرة الطائرات كجزء من اليوم التعريفي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لحضور ورش عمل مختلفة والاجتماع بالمهندسين القطريين في الخطوط الجوية القطرية. وخلال تواجدهم في حظيرة الطائرات، تسنّى للخريجين إلقاء نظرة عن قرب على الطائرات ومختلف أجزائها.

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: "يسلّط برنامج الدرب للتقطير الضوء على المسارات الوظيفية المتاحة للأفراد في الخطوط الجوية القطرية، وكيفية الوصول إلى هذه المسارات عبر مبادراتنا المختلفة مثل برنامج التدريب الصيفي وبرنامج تطوير الخريجين. ويوفّر برنامج الدرب للتقطير الفرصة أمام الخريجين للانخراط في مشاريع حقيقية لمساعدتهم على اكتساب المزيد من الخبرات العملية وصقل مهاراتهم ليحظوا بحياة مهنية مزدهرة في الخطوط الجوية القطرية".

من جهتها، قالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "نفتخر ببرنامج تطوير الخريجين الذي مهّد الطريق أمام العديد من المواهب للعمل ضمن الناقلة القطرية. ويعدّ هذا البرنامج نموذجًا للجهود المستمرة التي تبذلها القطرية لدعم المواهب الوطنية القادمة، وإتاحة الفرصة أمامهم لمعرفة المزيد عن جوانب العمل في الخطوط الجوية القطرية والفرص الوظيفية المتاحة لهم".

أتاح برنامج الدرب للتقطير منذ إطلاقه فرصا وظيفية في ثمانية برامج تدريبية متنوعة و35 اختصاصا في مختلف أقسام الخطوط القطرية. وتدعم هذه البرامج المواهب الشابة وتطور وتنمي المهارات والمعرفة لديهم من أجل النجاح في القطاع الذي يودون العمل فيه ضمن الخطوط الجوية القطرية.

وتحتفل الخطوط الجوية القطرية، بعشرين عامًا على انطلاقتها وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معًا إلى كل مكان". في عام 2017/2018، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، عددًا من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها شيانج ماي، كانبيرا، ريو دي جانيرو، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة... وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخرًا على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الخطوط القطرية أيضًا بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق