الهلال الأحمر القطري يدعم الخدمات الطبية للاجئين السوريين في عرسال

أخبار عربية الإثنين 23-10-2017 الساعة 12:46 م

الهلال الأحمر القطري يقدم المساعدات للاجئين السوريين في عرسال
الدوحة - قنا

وقع الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية في لبنان، والجمعية الطبية الإسلامية في بيروت وبلدية عرسال اللبنانية، اتفاقية لتجهيز مستوصف خيري في بلدة عرسال بمنطقة البقاع لخدمة أهالي المنطقة واللاجئين السوريين هناك.

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم أن من شأن الإتفاقية رفع مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستوصف، من مرحلة الرعاية الصحية الأولية، إلى مرحلة المتابعة والرعاية ذات الجودة العالية، وسد النقص الكبير في الخدمات الطبية المقدمة للاجئين السوريين والمجتمع.

ونوه السيد حسين حمدان مدير البرامج في بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان بهذا الدعم الطبي الكبير للخدمات الصحية في عرسال، وأضاف قائلا " ننتقل اليوم من دعم المراكز الصحية ، إلى إيجاد مركز متخصص في عرسال يقدم رعاية صحية ذات جودة عالية ووفق بروتوكولات عالمية، لأن صحة المرضى تتطلب المتابعة المستمرة سواء للحوامل أو الأطفال أو كبار السن".

من ناحيته، أشاد الدكتور محمود السيد رئيس الجمعية الطبية الإسلامية في بيروت بتجهيز الهلال الأحمر القطري لهذا المستوصف الحيوي، بما يوفر احتياجات اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع اللبناني وغيرهم من هذه الخدمات، معتبرا أن الاتفاقية تعد خطوة لتلبية الاحتياجات الملحة في عرسال والمساهمة في تجهيز المستوصف.

بدوره، أكد السيد باسل الحجيري رئيس بلدية عرسال أن الهلال الأحمر القطري يعد من أبرز المنظمات الإنسانية التي تركت بصمة واضحة في عرسال، سواء من ناحية دعم أهل البلدة أو دعم اللاجئين السوريين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق