زيادة إيرادات الإيجارات بنسبة 16% ..

بروة العقارية: 1.22 مليار ريال صافي الربح في 9 أشهر

اقتصاد محلي الثلاثاء 24-10-2017 الساعة 8:04 م

المقر مجموعة بروة العقارية بمنطقة السد
الدوحة - الشرق

توقيع عقد إنشاء المخازن والورش ضمن مشروع بروة البراحة

أعلنت مجموعة بروة العقارية ، إحدى الشركات العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2017. وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباح صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 1,222 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 3.14 ريال قطري مقابل 1,498 مليون ريال قطري وعائد على السهم بقيمة 3.85 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وقد انخفض صافي الربح عن الفترة مقارنة بالفترة المقابلة في العام 2016 نتيجة لانخفاض في الأرباح الناتجة من بعض البنود غير المتكررة في طبيعتها مثل أرباح تقييم العقارات والإيرادات الأخرى بالإضافة إلى إنهاء عقود التأجير التمويلي الخاصة بإحدى الشركات التابعة للمجموعة وهو ماترتب عليه تحصيل مبلغ 1.3 مليار ريال قطري في الربع الأول من العام 2017.

إلا أنه وعلى الجانب التشغيلي فقد نجحت المجموعة في تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال زيادة صافي إيرادات الإيجارات بقيمة 96 مليون ريال قطري وبنسبة زيادة قدرها 16 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2016، ومن المتوقع زيادة الإيرادات التشغيلية للمجموعة نتيجة توقيع عقد إيجار كامل مشروع مستودعات بمنطقة أم شهرين لمدة عشر سنوات ونصف سنة تبدأ من أول أكتوبر 2017 وبقيمة إيجارية إجمالية تبلغ 755 مليون ريال قطري، هذا بالإضافة إلى تأجير معارض المرحلة الأولى من مشروع مدينة المواتر وتسليم مشروع سكن موظفي شركة شل بالخور هذا بالإضافة إلى العديد من المشروعات الأخرى قيد التنفيذ والمتوقع بدء تشغيلها في المستقبل القريب.

وتعكس نتائج المجموعة اهتمام بروة بتنمية العائدات المستدامة لمساهميها من خلال تدعيم قاعدة أصول المجموعة بمشروعات تشغيلية جديدة وفي نفس الوقت العمل على تحسين كفاءة المشروعات التشغيلية الحالية بما يسهم في زيادة الإيرادات التشغيلية المستمرة.

كما يتضح حرص بروة على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر بما ينعكس إيجابيا على مركزها المالي وقد ظهرت تلك الشراكة في العديد من المشروعات مثل مشروع مستودعات ومشروع مدينة المواتر.

وقد تمكنت بروة من تحقيق العديد من الإنجازات الهامة خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017 ومنها على سبيل المثال: زيادة الإيرادات من التأجير، وتوقيع عقد إيجار مشروع مستودعات بمنطقة أم شهرين بالكامل، وبدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع مدينة المواتر.

توقيع عقد بناء المرحلة الثانية من مشروع مدينة المواتر بقيمة 112.5 مليون ريال قطري وبمساحة بناء إجمالية تبلغ 35.6 ألف متر مربع، وتوقيع عقد إنشاء مخازن وورش بمشروع بروة البراحة بقيمة 139.95 مليون ريال قطري وبمساحة بناء إجمالية تبلغ 193 ألف متر مربع، واستمرار أعمال التطوير في مشروع مستودعات ومشروع امتداد قرية بروة إلى جانب الحفاظ على رصيد نقدي متاح كافٍ لتغطية احتياجات المجموعة ويدعم الاستراتيجية الاستثمارية برصيد بلغ 3.1 مليار ريال قطري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق