دراسة إلزامها باستخدام مولدات كهرباء كاتمة للصوت

البلدي يوصي بتشديد اشتراطات السلامة بالمراكب السياحية

محليات الثلاثاء 24-10-2017 الساعة 8:02 م

رئاسة المجلس البلدي
محمد صلاح

تركيب لوحات على المراكب السياحية توضح العدد الأقصى للركاب

وضع معايير وشروط تتعلق بالمظهر العام والإضاءة على المركب

تحديد نطاق عمل المراكب في البحر وفقاً للفئة المصرح لها

أوصى المجلس البلدي المركزي وزارة المواصلات والإتصالات بمعاينة المراكب السياحية والتأكد من وجود الاشتراطات اللازمة للأمن والسلامة ومدى صلاحيتها للاستخدام السياحي، وكذلك دراسة إمكانية إلزام المراكب السياحية باستخدام مولدات كهرباء كاتمة للصوت ، وتحديد الحد الأقصى لعدد الركاب في كل مركب .

وذلك ضمن مناقشاته لتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن افتقار المراكب السياحية بكورنيش الدوحة لمتطلبات الأمن والسلامة والشكل الحضاري اللائق، والصادر بناء على المقترح المقدم من المهندس خالد بن عبدالله الهتمي ممثل الدائرة 4. وعرض التوصيات المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، ورئيس اللجنة.

في حين دعا المجلس الهيئة العامة للسياحة إلى تشديد الرقابة وزيادة حملات التفتيش على المراكب السياحية للتأكد من توافر شروط الأمن والسلامة، والتأكد من وجود سترات النجاة بالعدد المحدد لركاب المركب والتأكيد على ارتداء الأطفال تحت سن 12 سنة هذه السترات طوال مدة الرحلة .

تعليمات السلامة

وتضمنت توصيات المجلس الموجه إلى الهيئة العامة للسياحة تركيب لوحات على المراكب السياحية توضح العدد الأقصى للركاب وتعليمات السلامة على المركب، ووضع معايير وشروط تتعلق بالمظهر العام والإضاءة على المركب، وتحديد نطاق عمل المراكب في البحر وفقاً للفئة المصرح لها، والتأكد من وجود أدوات الإسعافات الأولية وطفايات وأدوات مكافحة الحريق في كل مركب، وأخيرا التأكد من وجود مكان آمن لصعود ونزول الركاب بين المرفأ والمركب السياحي .

صيانة المباني

كما ناقش المجلس البلدي خلال جلسة اليوم ضمن دور الانعقاد الرابع في الدورة الخامسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن كل من، الرد على توصية المجلس، بالدورة الرابعة، عن ظاهرة إهمال صيانة المباني وتشويه المظهر العام.

والرد على توصية المجلس بالدورة الرابعة، بشأن أضرار المبيدات على الصحة والبيئة، والمقدم من المهندس جاسم بن عبدالله المالكي ممثل الدائرة الأولى، حيث عرض الإفادات المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، ورئيس اللجنة.. موضحاً أن الرد مكتملاً، وعلى المجلس متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً.

مواصفات البضائع المستوردة

وناقش المجلس البلدي أيضا ضمن جدول أعمال جلسته المقترح المقدم من العضو عبد الرحمن بن عبدالله الخليفي ممثل الدائرة (10)، بشان مواصفات البضائع المستوردة، وقرر تحويل المقترح إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة للمزيد من البحث والدراسة، ورفع التوصيات بشأنه لعرضها على المجلس، حيث وعرض السيد جابر حمد اللخن، الأمين العام للمجلس البلدي، جدول الرسائل الواردة للمجلس. وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق