يقام تحت رعاية الشيخة المياسة بنت حمد وبدعم من هيئة السياحة

90 علامة تجارية محلية تشارك في معرض "هي" للأزياء العربية

سياحة وسفر الثلاثاء 24-10-2017 الساعة 8:19 م

جانب من المؤتمر الصحفي لمعرض هي للأزياء العربية
الدوحة - الشرق

يعود"معرض هي للأزياء العربية " في نسخته الثانية عشرة في الشهر المقبل بمشاركة مميزة من العلامات التجارية القطرية التي تزيد في هذا العام على تسعين، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 25 في المائة عن المشاركة القطرية في النسخة الماضية. وفي المجمل، سيشهد الحدث المنتظر مشاركة أكثر من 150 علامة تجارية لمواهب التصميم المتخصصة بالعبايات والأزياء الراقية بالإضافة إلى ملابس السهرة والإكسسوارات والعطورات من 12 دولة .

ويقام المعرض تحت الرعاية الكريمة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 3 إلى 7 نوفمبر 2017، حيث تنظمه شركة ديزاين كريشنز بدعم من الهيئة العامة للسياحة.

وسيحتضن المعرض في نسخته المقبلة العديد من الفعاليات، تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء، كما سيشهد عرض أزياء خاصا باليوم الوطني يقدم أحدث التصاميم والابتكارات من خمس عشرة علامة تجارية قطرية.

وقد أعلن المنظمون للمعرض عن شراكات جديدة لمواصلة جهودهم في تقديم أساليب مبتكرة لدعم رواد الأعمال. ومن خلال التعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال، سيقدم المعرض للزوار تجربة قيمة في مختلف مجالات الأزياء ابتداءً من التسويق إلى التمويل وصولاً إلى تقديم عروض الأزياء.

وفي هذا الإطار صرّحت مشاعل شهبيك، مدير إدارة المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة :"تدرك الهيئة العامة للسياحة بأن الفعاليات السياحية والتجارية الناجحة يجب أن تعكس قيم المجتمع والثقافة والتراث القطري في كل جوانبه.

وقد عملنا عن قرب مع شركائنا في ديزاين كريشنز لتكون النسخة المقبلة من معرض "هي" منصة انطلاق مهمة للمواهب الناشئة والمعروفة وكذلك للشركات والمؤسسات التي ستمنح الزوار تجربة غنية وممتعة. وسواء كان حضور الزوار بغرض التسوق لموسم الشتاء أو لتأسيس عملهم الخاص بالأزياء العربية، فإن معرض "هي" سيلبي كل ما يتطلعون إليه".

بدورها قالت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للمعرض: "لقد أظهرت الأبحاث والدراسات التي أجريناها تزايد الطلب على المنتجات المصنوعة في قطر، ولهذا ستركز نسخة الخريف والشتاء من معرض "هي" على الطابع المحلي في ظل مشاركة أكثر من 60 في المائة من العارضين من قطر، ما يعكس اهتمامنا المتزايد لتسليط الضوء على المواهب القطرية الواعدة.

وفيما أصبح "معرض هي للأزياء العربية" المنصة الرئيسية والأبرز لقطاع الأزياء في قطر، شهدنا اهتماماً متزايداً بتحسين وتطوير مواهب التصميم الرائدة. واستجابة لهذا، أطلقنا شراكات جديدة مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال بهدف تعزيز ودعم قدراتهم".

تنمية رائدات الأعمال

وبدورها قالت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال: "لقد استثمرت حاضنة قطر للأعمال بشكل ملحوظ في تنمية رائدات الأعمال، ونحن فخورون بالمشاركة في معرض هذا العام لتقديم الدعم لهن في مجال الأزياء، كما يسعدنا رؤية الأفكار والإبداعات الرائعة والمبتكرة تتحول إلى أعمال مستدامة وناجحة، ومن خلال توفير الأدوات والدعم والإرشاد والتمويل المناسبين يمكن إطلاق قصص نجاح قطرية جديدة في مجال الأزياء في معرض "هي" الذي يشكل منصة إطلاق مثالية. ونحن نتطلع دوماً لتقديم العديد من العروض وقصص النجاح الرائعة حيث ستعرض رائدات الأعمال المحتضنات في حاضنة قطر للأعمال إبداعاتهن أمام زوار وحضور معرض هي".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق