جوعان بن حمد: "كن رياضيا" ثمرة جهود اللجنة الأولمبية ووزارة التعليم العالي

رياضة - 1 الخميس 26-10-2017 الساعة 10:36 ص

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني
الدوحة - الشرق

أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس، أن برنامج "كن رياضيا" الذي تم تدشين أول مرحلة منه صباح أمس يعد ثمرة جهود وعمل مشترك بين اللجنة الأولمبية ووزارة التعليم العالي.

وأضاف سعادته: تم وضع البرنامج ضمن خطة اللجنة الأولمبية في خمسة مراحل تشكل إطارا عمليا لتطوير المواهب في جميع المراحل العمرية من الطفولة وحتى الاعتزال.

وقال: يتولى البرنامج مهمة وضع إطار لمسار تطوير الرياضيين الذي يمثل أحد المشاريع الخمسة للقطاع الرياضي في إستراتيجيتنا الداعمة لرؤية قطر 2030

ويشمل برنامج "كن رياضيا" 39 نموذجا من مختلف التخصصات لكافة الرياضيين القطريين من ذكور وإناث وذوي الاحتياجات الخاصة والرياضة النسائية.

وتابع سعادة الشيخ جوعان بن حمد: نطمح من خلال هذا العمل المشترك إلى تطوير الحركة الأولمبية في قطر وفق الأسس التي يقوم عليها الميثاق الأولمبي بالتعاون مع مؤسسات الدول، كما نسعى إلى الاستغلال الأمثل لمواردنا في تطوير كوادر المجتمع القطري تحقيقا لمقولة سيدي سمو الأمير حفظه الله "قطر تستحق الأفضل من أبنائها".

وكانت قد أطلقت اللجنة الأولمبية القطرية ووزارة التعليم والتعليم العالي، مشروع "اللعب النوعي والاستكشاف" ضمن برنامج "كن رياضيا"، الذي يهدف إلى إعداد أجيالٍ جديدة من الأبطال الرياضيين القطريين في مختلف الرياضات. وتركز المرحلة الأولى التي أطلق عليها اسم "اللعب النوعي والاستكشاف"، على تطوير الرياضيين في مرحلة الطفولة المبكرة (من 0- 7 سنوات)، وسيتم اعتمادها في دور رياض الأطفال والمدارس للمرحلتين الأول والثاني ابتدائي في قطر لتساهم في غرس الاهتمام بالرياضة منذ سن مبكرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق