وصول 500 سائح على متن السفينة "سيبورن إنكور" إلى ميناء الدوحة

محليات الخميس 26-10-2017 الساعة 2:00 م

وصول السفينة السياحية "سيبورن إنكور" إلى ميناء الدوحة
الدوحة - قنا

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر"، المشغل الحصري للموانئ التجارية والسياحية في الدولة، عن انطلاق موسم الرحلات البحرية السياحية للعام 2017- 2018 في قطر، وذلك بالتزامن مع وصول السفينة السياحية "سيبورن إنكور" إلى ميناء الدوحة وعلى متنها أكثر من 500 سائح من جنسيات مختلفة.

وحسب بيان صدر عن الشركة القطرية لإدارة الموانئ اليوم، فإنه من المقرر أن يشهد الموسم الحالي، الذي يقام خلال الفترة من أكتوبر 2017 و حتى أبريل 2018، وصول 21 سفينة سياحية لميناء الدوحة من بينها 5 سفن سياحية تزور شواطئ قطر لأول مرة، وذلك ضمن جولاتها السياحية في مياه الخليج العربي وهي كل من السفينة (ماين شيف 5) التابعة لشركة "توي" الألمانية للرحلات البحرية، والسفينة (أم أس سي سبلنديدا) التابعة لشركة "أم اس سي" العالمية، والسفينتين السياحيتين (كريستال سيرينيتي) و (كريستال سيمفوني) التابعتين لشركة "كريستال" للرحلات البحرية، والسفينة (ايروبا 2) التابعة لشركة "هاباغ لويد" للرحلات البحرية.

ومن المقرر أن تعيد السفينة (سيبورن إنكور) زيارتها لميناء الدوحة لاحقا في 11 و24 أبريل من العام المقبل ضمن جولاتها السياحية في الخليج العربي، إذ تعد السفينة المذكورة من أحدث السفن البحرية في العالم وأكثرها فخامة، ويبلغ طولها 210 أمتار، وتتألف من 12 طابقاً ونحو 300 جناح فاخر لكل منها شرفة خاصة، وتبحر حول العالم بسرعة 15 عقدة تحت إدارة /سيبورن للرحلات البحرية/.

وستقوم جميع السفن المجدولة ضمن الموسم السياحي 2017- 2018 بالرسو في ميناء الدوحة لمدة يوم واحد قبل أن تواصل جولتها التي تضم محطات سياحية أخرى في منطقة الخليج العربي.

وأكدت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" أنها اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح الموسم الراهن للرحلات البحرية السياحية وضمان أفضل الخدمات لركاب السفن والبواخر التي تزور الميناء طيلة الموسم، وذلك بالتنسيق مع شركائها في الهيئة العامة للسياحة، ووزارة الداخلية، والهيئة العامة للجمارك.

وأشارت الشركة إلى أن النجاح الذي تم تحقيقه في الموسم الماضي 2016- 2017 عزز من جاذبية دولة قطر كوجهة سياحية هامة في المنطقة مما دفع المزيد من الخطوط البحرية العالمية لإدراج قطر على وجهاتها السياحية الرئيسية في المنطقة.

وقالت إن الموسم الحالي يشهد وصول سفينتين من أكبر السفن في العالم (ماين شيف 5) بقدرة استيعابية تصل إلى 3820 راكبا من ضمنهم طاقم السفينة، و(أم أس سي سبلنديدا) بطاقة استيعابية تبلغ نحو 4000 راكب، وهو ما يؤكد المكانة التي يتمتع بها ميناء الدوحة وقدرته على استقبال أكبر السفن السياحية في العالم، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الموسم الماضي باستقبال السفينة السياحية العملاقة (أم اس سي فانتازيا).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق