خالد المناعي: نعرف من يهاجم النادي لمصالحه الخاصة.. وقطر لن يهبط

رياضة محلية الخميس 02-11-2017 الساعة 11:32 ص

خالد المناعي
الدوحة - إسماعيل مرزوق

ثورة الهاشتاق على الملك مدبرة

لقاء الريان يأتي في ظروف عصيبة

عرضنا جميع المحترفين على كالديرون قبل التوقيع معهم

أعترف بأننا لم نوفّق في بعض اللاعبين

تراجع الملك القطراوي وتعرضه للخسائر، أحدث زلزالا عنيفا داخل قلعة الملك وتعرضت الإدارة القطراوية لثورة غضب رغم قيامها بالتعاقد مع 15 لاعبا دفعة واحدة في بداية الموسم لتصحيح المسار ولكن ما زال الملك يعاني ويعاني بشده في ظل ما توافر له من كافة الإمكانات والدعم والمساندة. وهذا الزلزال يضرب بقوة وما زالت الجماهير القطراوية تصب غضبها تارة على كالديرون مدرب الفريق وتارة أخرى على اللاعبين وتارة ثالثة على الإدارة بعد هذا التراجع وبالتالي كان علينا أن نلتقي بالمسؤول الأول عن الفريق خالد سعيد المناعي رئيس جهاز الكرة لنتعرف منه على أسباب التراجع ورده على الجماهير الغاضبة والتي تهاجم الفريق بشدة عبر "تويتر" وكيفية الخروج من هذا المأزق الذي يعاني منه فريق قطر صاحب المركز الأخير في ترتيب جدول الدوري.

في البداية أكد خالد سعيد المناعي أنه يتفق مع الجماهير المحبة للنادي في خوفها على الفريق والقلق الذي تعيشه الجماهير ولكن هناك من يصطاد في الماء العكر من البعض ونحن نعرفهم بالاسم ويريدون هدم الفريق.

ماذا تقصد؟

أقصد أن الهجوم على الإدارة مفتعل فهناك عدة أفراد معروفين بالاسم كل منهما يخصص بعض الأصحاب ومعارفه لشن الهجوم على النادي عبر التواصل الاجتماعي "تويتر" ونحن لا ننظر لهذه المتاهات..نعم الفريق في خطر ونعمل من أجل تصحيح المسار فالكرة مكسب وخسارة وهناك فرق كبيرة خسرت بالخمسة والستة. وعادت ونحن نأمل في العودة ولن نبتعد حتى يعود الفريق.

الجمهور عنده حق في الهجوم على الفريق؟

وأنا اتفق معك ولكن هناك البعض يهاجم من أجل الهجوم وليست المصلحة العامة للفريق.

الفريق خسر 5 مباريات ومستواه يهدد بالهبوط مرة أخرى للمظاليم؟

أيضا أتفق معك خسرنا ولكن نعمل جاهدين على تصحيح المسار.

كيف؟

جلسنا مع المدرب وتقبل النقد والنصائح واستجاب لكافة الأمور فالرجل يريد أن ينجح وكالديرون ليس مدربا عاديا أو صغيرا.. ونأمل في تصحيح الأوضاع لتجاوز الأزمة.

هناك تقصير من الجهاز والإدارة؟

أولا الإدارة لم تقصر والدليل التعاقد مع 15 لاعبا وكلهم كانوا يلعبون في أنديتهم بل بعضهم دوليون.ولكن هناك منهم لم يوفقوا حتى الان

والحل؟

شهر يناير سيشهد تغييرات على مستوى المحترفين والمواطنين ومن يريد أن يعود ويثبت كفاءته أهلا وسهلا ومن لا يريد النهوض بالفريق وإثبات ذاته سيتم الاستغناء عنه.

المحترفون خدعة؟

بصراحة كنت أتمنى المزيد والإضافة للملك وكنت أتوقع أن يكونوا عاملا مساعدا مع زملائهم من أجل النهوض بالفريق.

هل سيتم الاستغناء عن الرباعي ؟

سنجلس مع كالديرون ونناقش كافة الأمور من أجل تصحيح الأوضاع لأن الصورة الآن واضحة والمدرب عرف كل صغيرة وكبيرة في الفريق وقدرات اللاعبين أيضا.

هل الاختيارات تمت بمعرفة الإدارة فقط دون استشارة المدرب؟

من يقول ذلك عليه بالإثبات والدليل عند اختيار أي لاعب محترف عرضناه على كالديرون وشاهده وتابعه مرة واتنين وثلاثة.

المدرب قال إنه اختار فقط البرازيلي برونو؟

إذا كان هو الذي اختار برونو..فمن أحضر محمد طيبي وحبيبو؟ وهل المدرب لم يتابعهما؟ للعلم الاختيارات تمت من خلال المشاورات بين الطرفين وكان هناك عدد من اللاعبين على مائدة المفاوضات واستقر الأمر على برونو وطيبي وحبيبو. وبابا توندي موجود من الأول.

نحن الآن لسنا في مسألة شد وجذب بل علينا أن نعترف بالقصور ونصلح الأخطاء حتى يعود الفريق.

مباراة الريان على الأبواب ماذا تقول عنها؟

مثل أي مباراة في الدوري وأتمنى أن يثبت اللاعبون أنهم رجال في ارض الملعب ويعوضون جماهيرهم ... نعم مباراة كبيرة وفي ظروف صعبة ولكن ماذا سنفعل؟. سنلعب بكل قوة ونكافح من أجل تقديم مستوى جيد.

الفريق لعب مباريات كبيرة أمام الدحيل والسد والكل توقع خيرا، ما سر التراجع أمام فرق الوسط؟

رغم أنني رئيس الجهاز فلم أجد إجابة لدرجة أنه بعد مباراة الدحيل توقعت أن يكون الملك الحصان الأسود في البطولة لأن الفريق قدم مباراة جميلة ولذا أتمنى أن يلعب مباراة الريان كما أدى في لقاء الدحيل.

هل تتوقع أن يهبط الملك ويكرر مأساة الماضي القريب؟

على مسؤوليتي ومن واقع خبرتي الملك سيعود ولا خوف على الفريق ولن نهبط وترتيب الفرق حتى الآن في جدول الدوري وهمي وخريطة جدول المسابقة ستتغير مع الوقت وليست فرق المؤخرة ستستمر على وضعها هذا وفرق المقدمة. ستكون هناك كراسي موسيقية وتتغير وتتبدل الأوضاع لأن الدوري مشتعل وهذا سر حلاوة المسابقة واشتعالها.

الملك في المؤخرة والكل خائف؟

نعم الفريق في المركز الأخير ومع ذلك لا خوف على الملك ولن نقلق من وضعنا الحالي وأنا على ثقة بعودة الفريق وأبناء الملك رجال وسيثبتون ذلك قريبا.

موسم الهبوط الفريق عانى كما يعاني الآن.. الا تخشى من تكرار السيناريو؟

نعم..ولكن الآن توجد حلول ونصحح الأوضاع أولا بأول ولن نكرر أخطاء الماضي. فالإدارة بذلت جهدا كبيرا وما زالت تبذل كل الجهد من أجل الفريق.

هل تريد أن تقول كلمة أخيرة؟

أقول للجميع اصبروا على الفريق ولا داعي للهجوم الموجه. نادي قطر بخير وسيعود قريبا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق