المنامة طلبت مساعدات عاجلة مقابل مواقفها العدائية ضد قطر..

معارضة إماراتية: البحرين كومبارس الأزمة الخليجية

محليات الجمعة 03-11-2017 الساعة 12:48 ص

معارضة إماراتية: البحرين كومبارس الأزمة الخليجية
الدوحة - الشرق

أكدت المعارضة الإماراتية المعروفة الدكتورة سارة الحمادي، أن “البحرين” تلعب دور "الكومبارس" في الأزمة الخليجية وجميع التصريحات التي تصدر عن مسؤوليها تمت صياغتها في أبوظبي، مشيرة إلى أن قادة الحصار يصدرون البحرين في الواجهة لـ ”تخسر وحدها يوم الحل”.. بحسب وصفها.

وقالت “الحمادي” في تغريدة دونتها عبر نافذتها بـ”تويتر” رصدتها (وطن) معلقة على قرار البحرين الأخير فرض تأشيرات على قطر: "تتصدر البحرين المواجهة والتصعيد وهي لا تقوى على شيء منه، يريدون من دولة ضعيفة أن تتصدر لتخسر وحدها يوم الحل.. البحرين تفرض تاشيرات على قطر”.. وتابعت لتفضح دور الإمارات المشبوه ضد قطر بقولها "ان ابوظبي تسعى منذ بداية الأزمة الخليجية لتجميد عضويه قطر في مجلس التعاون وهم يريدون مجلسا مفصلا على مزاجهم".

من جهة اخرى، كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية في تقرير لها معلومات تؤكد بأن مملكة البحرين طلبت من دولتين خليجيتين أو ثلاث، دعمًا ماليًا لتعزيز احتياطي النقد الأجنبي لديها بحيث لا تضطر إلى إعادة تقييم عملتها. وقال التقرير الذي امتنعت دول خليجية بالإضافة إلى الولايات المتحدة عن التعليق عليه، إن الموضوع قيد البحث وفي مراحله المبكرة، لكنه يتضمن قناعات بأن على البحرين أن تجري ضبطًا إضافيًا لأوضاعها المالية لكي يضمن الجميع أن المساعدات المطلوبة أعطت نتائجها المفترضة. ونقلت “بلومبيرغ” عن نشرة البنك المركزي البحريني أن احتياطي الأجنبي البحريني انخفض منذ العام 2014 حوالي 75 % ليصل في شهر أغسطس الماضي إلى 522 مليون دينار (1.39 مليار دولار).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق