شدد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ..

السليطي: اتفاقيات مع تركيا تعزيز التعاون في مجال النقل والمواصلات

اقتصاد الأحد 05-11-2017 الساعة 7:07 م

وزير المواصلات ونظيره التركي
بدرالدين مالك

أرسلان: ميناء حمد صرح عالمي ومصدر فخر لقطر والمنطقة

شدد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، على عمق العلاقات الثنائية بين قطر وتركيا والتعاون المشترك البناء بين البلدين الصديقين والشقيقين في مجالات النقل والمواصلات البرية والبحرية والجوية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في ميناء حمد على هامش جولة ميدانية قام بها سعادته مع سعادة السيد وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي أحمد أرسلان، إلى أنه جرى خلال اجتماع عقد بين الجانبين بحث أوجه التعاون في مجالات النقل والموانئ والطيران وتسهيل عملية التبادل التجاري والنقل الجوي والبحري لافتا إلى أنه تم خلال محادثات ثنائية مناقشة آلية تعزيز التعاون الثنائي والاتفاقيات الموقعة مسبقا والتي تهدف إلى زيادة التعاون في مجال النقل والمواصلات ما سينعكس إيجابيا على الجانب الاقتصادي والتبادل التجاري بين الدولتين.

وأوضح وزير المواصلات والاتصالات أن هذه الزيارة تأتي في ظل التعاون المشترك بين الأشقاء وهي تهدف إلى زيادة التعاون معربا عن سعادته بزيارة الوزير أحمد أرسلان لميناء حمد والاطلاع على أحدث ما تم فيه من تطورات لافتا إلى استقبال المرفأ البحري للسفن التركية بشكل مستمر.

من جهته أعرب سعادة وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي أحمد أرسلان عن سعادته بزيارة الدوحة وميناء حمد الذي يعتبر صرحا عالميا ومصدر فخر لقطر والمنطقة، مشيرًا إلى أنه ناقش وبحث مع سعادة الوزير جاسم بن سيف السليطي العلاقات السياسية والتجارية وذات الصلة بالنقل والاقتصاد بين البلدين الشقيقين وما من شأنه الإسهام في حل الأزمة الحاصلة في المنطقة.

وأوضح الوزير التركي أنه تم الاتفاق على رفع العلاقات في مجالي النقل والمواصلات الاتصالات بين البلدين إلى أعلى المستويات مبينا أن الجانبين يتقاسمان نفس النوايا الهادفة إلى تطوير هذه العلاقات إلى أفضل صيغة.

وأكد أرسلان أن ميناء حمد له أهمية كبيرة في عمليات الملاحة البحرية لقطر وللمنطقة ككل حيث يسهم في تطوير التجارة البحرية على صعيد المنطقة لافتا إلى التعاون الثلاثي الحاصل في هذا الإطار والذي يضم قطر وتركيا وإيران مبينا أن وزير المواصلات الإيراني يشارك في هذا التعاون ولقد تم قطع شوط كبير في مجال التعاون المتعلق بالنقل والمواصلات بين الدول الثلاث لافتا إلى أن النشاط متواصل سيمتد إلى تركمنستان وآسيا الوسطى.

وأشار سعادة وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي أحمد أرسلان إلى التعاون الحاصل بين تركيا وقطر في مجال النقل الجوي مشيرًا إلى أن الخطوط الجوية القطرية تطلق رحلتها الافتتاحية إلى أضنة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا، الأمر الذي يسهم في تقريب الشعبين من بعضهما البعض.

ودعا أرسلان سعادة الوزير جاسم بن سيف السليطي للمشاركة بمؤتمر التجارة الإلكترونية الذي سينعقد في 20-21 الشهر الجاري في أنطاليا، مشيرًا إلى الاجتماع الثالث لمجلس التعاون الإستراتيجي العالي المستوى الذي سيعقد بين الدولتين في بداية ديسمبر المقبل. أملا أن تتمخض تلك اللقاءات عن نتائج إيجابية للجانبين.

وزير المواصلات التركي: ميناء حمد يزيد حجم التعاون التجاري بين قطر وتركيا

قام سعادة السيد أحمد أرسلان وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي بزيارة لميناء حمد، برفقة سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وخلال الزيارة استمع سعادة السيد أحمد أرسلان لشرح مفصل عن الميناء والخطط المستقبلية لإنشاء المرحلة الثانية وزيادة طاقته الاستيعابية.

كما شاهد سعادته عمليات التشغيل في الميناء وحركة السفن التجارية، في محطات الحاويات والبضائع العامة والبضائع المتعددة. وأثنى سعادة وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، على ما يحتويه الميناء من تجهيزات عالية تجعله ضمن الموانئ العالمية، مؤكدًا أن ميناء حمد سيزيد من حجم التعاون التجاري بين دولة قطر وجمهورية تركيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق