جامعة قطر تناقش توجهات قطاع النفط والغاز

اقتصاد محلي الإثنين 06-11-2017 الساعة 9:49 م

خلال الندوة
الدوحة - الشرق

نظمت جامعة قطر ندوة اقتصادية قدمت خلالها لمحة عامة حول أحدث توجهات قطاعات النفط والغاز، تحدثت فيها الدكتورة هيلين كوري، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى كونوكو فيليبس، وتم التركيز خلال الندوة بشكل رئيسي على قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وخلال الندوة، ناقشت الدكتورة كوري مع الطلاب مواضيع عدة تتعلق بسوق الغاز الطبيعي المسال وثورة الغاز الصخري في أمريكا، كما تطرقت إلى تأثير زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة على قطر، كما طرحت تقييمها لبدائل النفط والغاز، واختتمت محاضرتها بتقديم آراء رفيعة المستوى حول الطاقة في الأسواق العالمية، مؤكدة أن السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال ستشهد نموا كبيرا في العقود المقبلة، مدفوعة بنمو واردات الصين.

من جهته قال السيد بكري سوبره، مساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر: "إن لقطاع الطاقة أهمية حيوية بالنسبة لاقتصاد قطر، لذا يعتبر هذا الموضوع مهما جدا ليتعلمه ويفهمه طلابنا بشكل جيد. ونحن نقدر كثيرا حضور الدكتورة كوري اليوم ومشاركة رؤيتها وأفكارها مع طلابنا".

بدوره قال تود كريجر رئيس كونوكو فيليبس قطر: "إن مشاركة المعرفة هي أولوية مهمة في قطاع عملنا، ومن الضروري أن نوضح أنه ليس كل من يعمل في مجالنا هو عالم أو مهندس. وتستثمر كونوكو فيليبس في مشاركة أفكارنا مع القيادات المستقبلية في قطاعي النفط والغاز في قطر. وتسلط فرص التواصل هذه، كمحاضرة الدكتورة كوري، الضوء على أدوار حيوية وغير تقليدية ضمن هذا القطاع، مما يسهم في إمكانية اشراك مجموعة متنوعة من الطلاب وإلهامهم".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق