الحوثيون يكشفون عن منظومة صواريخ المندب

أخبار عربية الثلاثاء 07-11-2017 الساعة 10:52 م

صاروخ المندب
صنعاء- الشرق- وكالات:

كشف الحوثيون، عن منظومة صواريخ بحرية مصنعة محليا تحمل اسم “المندب” وتمتاز بدقتها العالية في إصابة الهدف ووفقا لوكالة “سبأ” الحوثية، فإن صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، المشكل مناصفة بين الحوثيين وحزب المخلوع السابق علي عبد الله صالح، اطلع على المنظومة الصاروخية الجديدة، في مدينة الحديدة، غربي اليمن. وذلك بحسب موقع "وطن" .

وزار الصماد برفقة محمد العاطفي، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، ومسؤولين آخرين، معرض الصواريخ البحرية الذي نظمته القوات البحرية والدفاع الساحلي، في الحديدة. وقال الصماد إن هذا الإنجاز سيضيف نقلة نوعية في معادلة المعركة وقوة رادعة ستغير موازين المواجهة. كما أشار إلى أن هذه الدفع التي تتخرج من القوات المسلحة سواء القوات البرية أو البحرية أو الدفاع الجوي أو غيرها دليل على عظمة الشعب اليمني وأن النصر حتمي لا محالة، على حد قوله.

وهدد المتمردون الحوثيون في اليمن أمس الثلاثاء بضرب مطارات وموانئ السعودية والامارات ردا على قرار التحالف العسكري بقيادة الرياض اغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية للبلد الغارق في نزاع مسلح. وقال المتمردون في بيان ان "إعلان إغلاق كافة الموانئ (...) أقصى درجات النزال بالحرب"، واضافوا "إرادتنا لن تنكسر (...) وكل المطارات والموانئ والمنافذ والمناطق ذات الأهمية بالنسبة لهم ستكون هدفا مباشرا للسلاح اليمني المناسب". في رد مباشر وفوري على إجراءات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بغلق المنافذ البحرية اليمنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق