أكد أن ترامب مهتم بحل الأزمة الخليجية

الباكر: نخطط لإقامة ناقلة عملاقة

اقتصاد دولي الأربعاء 08-11-2017 الساعة 8:00 ص

أكبر الباكر
الدوحة - الشرق

دعا الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الحصار الاقتصادي الجائر على قطر.

وأضاف الباكر: "إن الحصار المفروض على قطر حصار غير شرعي، مطالباً المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على دول الحصار".

وقال الباكر في حديث لشبكة سى إن بي سي الأمريكية: إن على الرئيس الأمريكي بذل المزيد من الجهد لإنهاء الحصار الاقتصادي المفروض على بلادي وان يتصرف بسرعة أكثر اتجاه الأزمة الخليجية خاصة وأنه قد وعد بحلها.

وزاد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نحن حليف لأمريكا ولدينا مجتمع أمريكي كبير جداً في بلادي لديهم أصول ومصالح مهمة في قطر وأنتم كأمريكيين من واجبكم منع حدوث مثل هذه الأشياء."

وقال الباكر: "إن الخطوط الجوية القطرية التي تتعافى بسرعة من آثار الحصار وافقت على شراء حصة ما يقرب من 9.61 في المائة في شركة طيران هونغ كونغ كاثي باسيفيك مقابل 661 مليون دولار، لأنها تتطلع للاستفادة من السوق الصينية المتنامية.

وقال: "يأتي الاستثمار الجديد في كاثي باسيفيك ليعزز من استراتيجية الاستثمار المميزة التي تنتهجها الخطوط الجوية القطرية، حيث تستحوذ الخطوط الجوية القطرية حالياً على 20 بالمائة من مجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG)، و10 بالمائة من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية، و49 بالمائة من شركة طيران مريديانا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق