حذر من خطر تداعيات الأزمة الخليجية ..

الصباح: الكويت وسيط حقيقي وليس طرفا ثالثا

أخبار عربية الثلاثاء 07-11-2017 الساعة 10:15 م

مجلس الامة الكويتي
الكويت - رويترز

اكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أهمية "عدم الانجرار العاطفي والانفعالي فيما يتعلق بالأزمة بين الأشقاء في الخليج وأهمية وقف كل محاولات التراشق السياسي والإعلامي التي قد ينجرف إليها البعض فيما يتعلق بالأزمة الخليجية".

وأكد سموه في رسالة نقلها مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة( البرلمان) الى النواب أن الكويت في هذه الأزمة تقف "كوسيط حقيقي من الداخل الخليجي نفسه معني بحل الأزمة بين الأشقاء لا طرفا ثالثا بين فريقين وعلى هذا النهج الموضوعي والصادق يجب أن نبقى ونعمل".

وتضمنت الرسالة أيضا تلميحا بحل البرلمان، ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الغانم قوله للنواب إن أمير الكويت "لن يتوانى بحكم مسؤولياته الدستورية عن اتخاذ أي قرار في حال اضطر إليه يضمن للبلد أمنه واستقراره ويحفظ مستقبل أبنائه".

وأشارت رسالة الأمير إلى التطورات التي تشهدها المنطقة والتي وصفتها "بالخطيرة والمتسارعة" وقالت إنها تلقي بتداعياتها السياسية والاقتصادية والأمنية البالغة الخطورة على الكويت. وأكدت الرسالة على أهمية "الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية والرفض القاطع لأي اصطفافات طائفية أو قبلية أو فئوية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق