مسؤولون يستعرضون استعدادات قطر لتنظيم مونديال 2022..

د. أحمد السليطي: شبكة آمنة وذكية للربط بين منشآت كأس العالم

محليات الأربعاء 08-11-2017 الساعة 9:00 م

المتحدثون خلال الجلسة
يحيى عسكر — عمرو عبدالرحمن

قال الدكتور المهندس أحمد السليطي الرئيس التنفيذي العام للشركة القطرية للحزمة العريضة، إن الشركة وضعت أول شبكة آمنة على المستوى الوطني، بإمكانها أن تغطي كل دولة قطر، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة النواحي الأمنية وكافة الفعاليات الكبرى ومنها كأس العالم 2022، وبحيث تكون أساسا لأي مدينة ذكية في المستقبل.. ولهذا السبب بدأ العمل على البنية التحتية وعلى "الأوبتك فايبر"، مما أدى إلى الأمن السيبراني وسرعة التواصل.. فأي تطبيقات تحتاج لشبكة آمنة وسريعة جدا و"الأوبتك افايبر" تقدم هذه الإمكانية.

وأضاف " لقد أصبحنا نغطي 89 % من المناطق في قطر، وبات بإمكاننا وصل أي بناية بهذه الشبكة خلال أسبوع من تقديم الطلب، كما ربطنا معظم المواقع الخاصة بكأس العالم والاستادات، عبر شبكة خاصة بعيدة عن الارتباط مع أي سحابة تجارية، وأصبح بإمكاننا السيطرة على البيانات الموجودة من الناحية الأمنية، كما أننا زدنا من مستوى الأمن السيبراني من خلال تقديم بنية تحتية مخصصة ومنفصلة، تضمن السرعة العالية جدا وعدم الازدواجية.

* وسائل نقل آمنة

بدوره اكد السيد إيان وليامز، مدير أول لعمليات النقل باللجنة العليا للمشاريع والارث، تقديم إمكانية نقل آمنة وسليمة وسهلة الوصول خلال فعاليات مونديال قطر 2022. وقال ان جميع الجهات المعنية بمجال النقل في دولة قطر قد اعتمدت خططا خاصة بهذا القطاع لتسهيل نقل جميع المشاركين في البطولة، والوصول إلى أعلى المعايير الدولية.

وبين أن مترو الانفاق سيعمل خلال أيام البطولة على مدار 18 ساعة في اليوم، وأن أكثر من 270 كم من شبكة الطرق سوف تعمل كذلك على مدار الساعة وعلى الجهات المعنية مراقبتها باستمرار، مؤكداً أن اختبار الجهوزية من أولويات عملهم.

ونوه بأن خطة النقل خلال المونديال ترمي إلى ضمان سلامة الركاب وخفض الاختناقات المرورية، وهو ما تسير عليه الجهات المعنية من خلال خطة محكمة جمعت فيها وزارة المواصلات والاتصالات جميع العناصر المهمة التي رصدتها الجهات المعنية. وقال ان عملية تنظيم النقل تقوم على وضع تصور مشترك لهذه الجهات، ومن خلال تشكيل جهات عمل ضمن تعزيز التعاون.

وكشف عن وضع مسارات مخصصة للمجموعات خلال المونديال، وقد وضعت مسارات النقل متباعدة لضمان انسيابية الحركة.. وقطع بتتبع توجيهات الفيفا فيما يخص استخدام طرق مختلفة للوصول إلى الاستادات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق