ضمن الاستعدادات لاحتفالات اليوم الوطني

"الشرق" ترصد تدريبات فعالية المسرح

محليات الجمعة 10-11-2017 الساعة 1:37 ص

الطلاب ومراجعة أدوارهم المسرحية
نشوى فكري:

بروفات مسرحية مكثفة بالمدارس المتأهلة للتصفيات النهائية

مسرحية "المزرعة" تهدف لغرس القيم لدى الطلاب

في إطار استعداد القطاع التعليمي لاحتفالات اليوم الوطني، تتواصل استعدادات المدارس المتأهلة ، للتصفيات النهائية بفعالية المسرح، حيث تشهد تدريبات مكثفة على عدد من المسرحيات، وذلك تمهيدا للمشاركة في التصفيات النهائية، والتي ستقام يومي الـ 6 و7 من شهر ديسمبر القادم، حيث تعتبر فعالية المسرح فرصة للطلاب للتعبير عن حبهم لوطنهم، وإظهار مواهبهم وإبداعاتهم، كما يساهم المسرح بتنمية قدرات الذات، وصقل المهارات.

الطلاب خلال التدريبات

"الشرق" رصدت التدريبات وبروفات فعالية المسرح بمدرسة مسيعيد الابتدائية الإعدادية للبنين، وقال إيهاب حسن الدملاش مشرف المدرسة، إن هذه هى أول مرة تتأهل المدرسة للتصفيات النهائية، معربا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية الهامة، خاصة وان المسرح يعد فنّا شاملاً لفنون متعددة وهو فن تربويّ يجمع عناصر الفنون المختلفة من تمثيل وكتابة وموسيقى ورسم وتأليف وتصوير.

وأشار إلي أن هناك 12 طالبا من المرحلة الابتدائية يشاركون في عمل بروفات مسرحية تحت عنوان "المزرعة"، وذلك بعد توزيع النصوص على المدارس التي تأهلت للتصفيات النهائية، منوها إلى انهم يشهدون تدريبات مكثفة منذ اكثر من 3 أسابيع بواقع 3 أيام أسبوعيا، على أن تتراوح ساعات التدريب في اليوم الواحد ما بين ساعتين إلى 3 ساعات متواصلة.

معربا عن أمله في الفوز في التصفيات النهائية خاصة وان الطلاب لديهم روح الحماس والتنافس، فضلا عن شعورهم بأن المشاركة في احتفالات اليوم الوطني للبلاد تعد شرفا لهم ووساما على صدورهم ..

وتابع قائلا : مسرحية "المزرعة " من اخرج فهد الباكر، وتهدف لغرس قيم اجتماعية ودينية وتربوية في الطلاب، وتعلمهم أن الخير دائما ينتصر على الشر، وكل طالب لديه دور، قام بحفظه جيدا، والحمد لله هناك اداء متميز، وإقبال كبير من الطلاب، حيث كان عدد المتقدمين للمشاركة أكثر من 35 طالبا، تمت تصفيتهم إلى 12 طالبا فقط، وأيضا هناك حالة من التشجيع والاهتمام من قبل الاهل.

زايد الهاجري واسامة القيسي وحمد معاذ

زايد الهاجري: المشاركة في اليوم الوطني شرف لنا

أعرب زايد عجب الهاجري الطالب بالصف الرابع الابتدائي، عن أمله بالفوز في التصفيات النهائية لفعالية المسرح، خاصة وأنهم يخضعون لتدريبات مكثفة داخل المدرسة، ما يقارب ثلاثة أيام في الأسبوع.

مشيرا إلى ان اهله سعداء بمشاركته في إحدى فعاليات اليوم الوطني، واعتبروها فرصة للتعبير عن الحب والولاء للوطن، "خاصة وان هذه المشاركة تعد شرف كبير لنا"، وأضاف أن فعالية المسرح تعد فنّا شاملاً لفنون متعددة، نتعلم من خلال التدريبات الكثير ونتدرب على الاداء، كما نتعلم قيما تربوية واجتماعية مهمة.

أسامة القيسي: أتمنى الفوز بالتصفيات النهائية مع فريق مدرستي

أعرب أسامة القيسي الطالب بالصف الخامس، عن سعادته بالمشاركة في فعالية المسرح ، خاصة وأنها ضمن استعدادات الاحتفالات باليوم الوطني، الذي هو مناسبة عزيزة على قلوب جميع القطريين، لافتا إلى ان هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها، وقال إن اهله قد شجعوه وحفزوه على المشاركة في كل ما يخص اليوم الوطني ،إضافة إلى أن فعالية المسرح تعد فرصة جيدة لتنمية مواهب الطلاب، معربا عن أمله في الفوز بالتصفيات النهائية مع فريق مدرسته.

خلال احدى العروض التجريبية

حمد معاذ: المشاركة فرصة للتعبير عن حب الوطن

قال حمد معاذ الطالب بالصف الرابع الابتدائي، إنه حرص على المشاركة بفعالية المسرح، لأنها احدى استعدادات الفعاليات باليوم الوطني، الامر الذي يعد فرصة رائعة للتعبير عن حبنا لوطننا الغالي قطر، مشيرا إلى أن التدريب ساهم في تعريفه للكثير من القيم التربوية والأخلاقية والتعليمية والنفسية من خلال الأداء الحركي على المسرح، خاصة وان قصة المسرحية تعبر عن ذلك، وأشار إلى ان هذا التدريب الجماعي والمتواصل قد أضاف نوعا من الحماس والمنافسة والحرص على الفوز بإذن الله في التصفيات النهائية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق