انطلاق منافسات الجولة الختامية للبطولة العالمية لقفز الحواجز بالدوحة

رياضة - 1 الخميس 09-11-2017 الساعة 9:40 م

بطولة قفز الحواجز.. صورة أرشيفية
الدوحة – قنا

انطلقت اليوم، بميدان الشقب منافسات الجولة الختامية لبطولة جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز (لونجين جلوبال تور)، التي يستضيفها الشقب "عضو مؤسسة قطر" وتستمر حتى بعد غد السبت، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين في العالم.. وتقام البطولة على ميادين قفز الحواجز في الشقب بعد 15 جولة حول العالم بدأت من مدينة ميامي الأمريكية مرورا بالعديد من الدول الأوروبية والآسيوية.

وشهدت المباراة الأولى التي أقيمت على ارتفاع 100 115 سم ضمن الجولة الثالثة من جولات (هذاب) فوز الفارس جاسم الكواري على الجواد (فا فا فوم) بالمركز الأول وحقق زمنا قدره .., 20 ثانية بعد جولتين ضد الساعة، وحل في المركز الثاني الفارس محمد سالم المري على الجواد "جين تونيك فان دي كراننبورغ " وبزمن قدره 45ر20 ثانية ، وجاء في المركز الثالث الفارس غانم ناصر القاضي على الجواد "فوديني" وبزمن قدره 79ر20 ثانية .

وفاز الفارس سعيد ناصر القاضي بلقب المباراة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 120 130 سم ضمن جولات (هذاب) التي تقام ضمن هذه البطولة وحقق زمنا قدره 79ر21 ثانية على الجواد "جيسكو" بدون أخطاء بعد أن حل في المركز الأول في المباراة التي أقيمت من جولتين ضد الساعة وشهدت مشاركة 40 فارسا من بينهم فرسان من الكويت وفرنسا. وحل في المركز الثاني الفارس سلمان سلطان السويدي على الجواد "كنتارو" وحقق زمناً قدره 26ر22 ثانية ، وجاء في المركز الثالث الفارس عوض القحطاني على الجواد " كاساندر فان هيت بريمهوف " بزمن قدره 98ر22 ثانية .

وحقق الفارس البرازيلي مارلون مودولو لقب المباراة الأولي من فئة الخمسة نجوم وشارك في المباراة 45 فارس وفارسة من نخب فرسان العالم ومن بينهم ثلاثة فرسان قطريين وهم الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن محمد، وخالد العمادي، وحقق الفارس البرازيلي لقب المباراة بعد أن حقق أفضل زمن وهو 24.35 ثانية في المرحلة الثانية على الجواد "اكسترا ايسين "في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 145 سم، وحل في المركز الثاني الفارس الهولندي هاري سمولدرس على الجواد "زينيوس" وجاء في المركز الثالث الفارس السويدي انريك فون ايكيرمان على الجواد "كانتنيرو".

فاز الهولندي مايكل فان دير فلوتين بالمركز الأول، في مباراة فئة الخمسة نجوم (على ارتفاع 150 سم 155 سم)، وذلك على ظهر الجواد (في دي إل غروب فاردي)، بعدما حقق زمناً بلغ 37.73 ثانية بدون أخطاء، علماً بأنه حل سادساً في المباراة الأولى على ارتفاع 145 سم-، وهي المرة الأولى التي يحرز فيها المركز الأول في جولات البطولة هذا الموسم. وعبر الجواد (فورلاب) جاء الألماني جريجوري واتيليت في المركز الثاني (37.85 ثانية بدون أخطاء)، تلاه البرازيلي إدواردو مينيزيس على ظهر الجواد (غالب) بزمن بلغ 38.99 ثانية بدون أخطاء- وشارك في المباراة 48 فارساً، ولم يوفق فيها كل من الفارسين القطريين الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن.

وأكد السيد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث أن منافسات الجولة الأخيرة من الجلوبال تور التي تستضيفها الشقب حاليا وفق ما خطط له من اللجنة المنظمة لها من الشقب، وتسير بشكل طبيعي وان التنظيم عالي الجودة من قبل الشقب جعل من البطولة وجهة مشرفة لعكس تطور الفروسية القطرية خاصة أن البطولة تعد الأفضل على مستوى قفز الحواجز في العالم وتضم أفضل الفرسان في العالم ، وتقام المنافسات على ميادين الشقب التي أصبحت محط أنظار الجميع في العالم خاصة بعد استضافتها لكثير من المنافسات الدولية.

وأوضح العطية أن مشاركة الفرسان القطريين في منافسات هذه الجولة تأتي بعد موسم طويل كانت لهم مشاركات عددية في جميع الجولات الـ14 التي سبقت جولة الشقب وكانت النتائج فيها مرضية ويتطلع الاتحاد أن يكون لفرسان قطر ظهور جيد خلال هذه الجولة التي تقام على أرض قطر خاصة أنهم استعدوا لها جيدا من خلل التواجد في معسكر خارجي.

وبين رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث أن هذه الجولة تشهد أيضا منافسات الجولة الثالثة من جولات بطولة (هذاب) التي ينظمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الشقب امتدادا للشراكة القديمة بين الاتحاد والشقب، وجولات (هذاب) تحقق النجاح من جولة لأخرى وستتضح قوتها وأثرها على فرسان قطر في السنوات المقبلة التي ستشهد فيها التطور الكبير، خاصة أن الاتحاد القطري لديه استراتيجية لدعم هذه البطولة المستحدثة التي تشجع الفرسان والملاك القطريين على شراء وجلب أفضل الخيل للمنافسة بها في جولات (هذاب) التي تمثل الدوري المحلي للفروسية القطرية في قفز الحواجز والترويض.

وأشار إلى أن منافسات (هذاب) سيكون لها أثر كبير في تحريك عجلة العملية الشرائية للخيل في قطر، مشيدا بالمشاركة الجيدة للفارسات القطريات في منافسات الترويض التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من (هذاب).

وعن المشاركة المقبلة لفرسان قطر في التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم المقبلة والتي تقام منها جولتان هنا في الدوحة في الأسبوعين المقبلين أكد العطية، أن مشاركة فرسان قطر في هذه التصفيات الهدف منها تحصيل أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل إلى بطولة العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق