نادي قطر للسيارات والدراجات ينظم يوما مفتوحا للاستعراض الحر

رياضة الجمعة 10-11-2017 الساعة 10:37 م

نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية
الدوحة – قنا

تنطلق غدا السبت على حلبة الاستعراض الخاصة بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، فعاليات اليوم المفتوح لمنافسات الاستعراض الحر والشل على عجلتين.

ويأتي تنظيم نادي قطر لفعاليات اليوم المفتوح بغية إتاحة الفرصة أمام الشباب من أجل ممارسة هوايتهم في الاستعراض الحر ضمن بيئة تنافسية آمنة وبعيدا عن المخاطر التي تتسبب بها في حال ممارستها في الشوارع.

كما يهدف النادي من هذه الفعاليات إلى إتاحة الفرصة أمام المتسابقين للوقوف على جاهزية سياراتهم واختبار مهاراتهم قبل خوض المنافسات الرسمي، حيث يسعى النادي في الموسم الحالي إلى تكثيف هذه الفعاليات التي تشهد إقبالا واسعا، الأمر الذي له كل الأثر الإيجابي في إبعاد ممارسي هذه الرياضة عن الشوارع العامة ودفعهم للتنافس ضمن بيئة سليمة وتحت مظلة آمنة تجمع الشباب داخل أسوار النادي ضمن أجواء سليمة.

ويوفر النادي لهذه الفعاليات فريقا من المنظمين باتوا على مستوى عال من الحرفية والتدريب، وجاهزين في أية لحظة للتعامل مع كل ما يمكن أن يحصل أثناء المنافسات، إضافة إلى ما توفره الحلبة من تجهيزات تعنى بسلامة المتسابقين.

ووفق الجدول الزمني لفاعليات اليوم المفتوح، فمن المقرر أن تبدأ يوم غد في تمام الساعة الرابعة عصرا عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة بمقر النادي، ويستمر حتى الثامنة مساءً، على أن تفتتح الحلبة من الساعة الخامسة عصرا وحتى التاسعة مساءً.

وتندرج عمليات الفحص الفني للسيارات المشاركة ضمن مبدأ السلامة على الرغم من كون الحدث غير تنافسي ومخصص للاختبارات، وتأتي لتحقيق الهدف الرئيسي للنادي والمتمثل بإبعاد السباقات عن الشوارع وإقامتها ضمن أجواء آمنة خاضعة للتنظيم وبتواجد الطاقم التنظيمي الخاص بالنادي من عناصر المارشال وفرق الإنقاذ، فضلا عن تواجد الفرق الطبية.

ويتم التسجيل والفحص قياسا لعدد من العوامل أهمها وجود ترخيص خاص بالسباق للسيارة إضافة لكونها مجهزة بالقفص الحديدي الداخلي (الرول كيج) مع وجوب تثبيت البطارية بشكل جيد وعدم وجود تهريب بالوقود أو الزيت، كما يمنع تواجد أي شيء متحرك داخل السيارة، فضلا عن تركيب إطارات بوضعية جيدة أثناء الفحص وتجهيز السيارة بحزام أمان فعال مع وجود خوذة الرأس الخاصة بالمتسابق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق