إطلاق سوري اعتقل لأنه سبق باسل الأسد

أخبار عربية الإثنين 16-06-2014 الساعة 12:43 م

باسل الأسد
باسل الأسد
بيروت - وكالات

أفرج عن فارس سوري سابق بعد سجنه 21 عاما لفوزه في سباق على باسل الأسد، الشقيق الراحل للرئيس بشار الأسد، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.

ويأتي الإفراج عن عدنان قصار في إطار تنفيذ مرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري بعد إعادة انتخابه يوم 9 يونيو الجاري والذي أتاح الإفراج عن مئات المعتقلين في السجون، بحسب المرصد.

ونقل مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن عن سجين سياسي سابق في سجن صيدنايا، أنه تم الإفراج عن الفارس السوري السابق، موضحا أن "قصار اعتقل في العام 1993 عندما كان في سباق للخيل بحضور شخصية إماراتية".

وأضاف أن قصار تمكن من الفوز على باسل الأسد، واعتقل بعدها وزج به في سجن صيدنايا العسكري. وعند وفاة باسل الأسد في حادث سيارة عام 1994، أخرجه سجانوه من زنزانته واعتدوا عليه بالضرب بشكل وحشي دون أن يعلم القصار سبب هذا الاعتداء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"