"القسام" تنشر تفاصيل عملية نفذتها خلال حرب غزة

أخبار عربية الثلاثاء 28-07-2015 الساعة 09:27 م

كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".. صورة أرشيفية
كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".. صورة أرشيفية
غزة - وكالات

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة لعملية الإنزال التي نفذتها في موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي.

وقالت الكتائب عبر موقعها الالكتروني: إن "مقاتليها قتلوا 10 جنود إسرائيليين، وحاولوا أسر جندي، واغتنموا قطعة سلاح، خلال العملية التي تم تنفيذها يوم 28 يوليو 2014".

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره، بعد ساعات على تنفيذ العملية يوم 28 يوليو من العام الماضي، عن مقتل 5 من جنوده فقط خلال الهجوم الذي شنه مقاتلو القسام على موقع "ناحل عوز".

وفي تفاصيل العملية، قالت كتائب القسام: "بعد طول عناء وجهد وضع المجاهدون اللمسات الأخيرة على النفق الذي أعد لتنفيذ عملية ناحل عوز، وعلى الفور تداعت غرفة العمليات القسامية، وبدأت بدراسة كل التفاصيل التي رصدتها وحدات الرصد، إضافة لخرائط وتصوير جوي للمواقع الصهيونية وقبل التنفيذ، بأيام توجه مجاهدو القسام لرصد الموقع العسكري المستهدف مرة أخرى".

وأضافت "تأكدت القيادة أنه سيكون لدى المجاهدين رؤية واضحة حول طبيعة الهدف، ومطابقة لما تدربوا عليه، وجاءت الأوامر بتحرك المجاهدين نحو النفق الذي مكثوا فيه 24 ساعة قبل التنفيذ، ثم بدأوا بالتعرف على تفاصيل المكان الذي سيتم مهاجمته، وتم توزيعهم وتكليف كل منهم بمهمة محددة ووزع العتاد العسكري والمجاهدون وفق تخصصاتهم القتالية".

وتابعت الكتائب "بعد وصول مجموعة المجاهدين إلى عين النفق الموجودة قرب الموقع الإسرائيلي خرج قائد العملية عدة مرات لرصد واستطلاع الموقع، وتم التعرف على طبيعة المكان ورصد حركة الآليات قبل أن يبدأ تنفيذ العملية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"