تعويضات قطرية جديدة لـ 420 متضررا من حرب غزة

محليات الأربعاء 16-09-2015 الساعة 09:00 م

العمادي والحساينة أمام صورة كبيرة لسموالأميربشارع صلاح الدين
العمادي والحساينة أمام صورة كبيرة لسموالأميربشارع صلاح الدين
غزة - اشرف مطر ومصعب الإفرنجي ومحمد جمال

افتتح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي المرحلة الثالثة من مشروع شارع "الرشيد" وشارع "صلاح الدين" بمدينة غزة وذلك ضمن المشاريع التي تمولها المنحة القطرية.

وشهد الافتتاح وزير الإسكان والأشغال العامة في حكومة الوفاق الفلسطينية مفيد الحساينة، وأصحاب الشركات المنفذة للمشاريع القطرية، ولفيف من المختصين ووسائل الإعلام الفلسطينية والدولية.

وقال السفيرالعمادي خلال الافتتاح:"نحتفل اليوم بافتتاح أهم مشاريع الطرق الرئيسية في قطاع غزة، ولقد بدأنا بالفعل في تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروعي شارع الرشيد الذي يشكل معلماً سياحياً والمتنفس الوحيد لمواطني القطاع والمصطافين".

إضافة إلى شارع صلاح الدين والذي يعد من الطرق التجارية والواصلة بين غزة ودول الخارج".وأوضح أن تكلفة المرحلة الثالثة من شارع الرشيد بنحو 7.5 مليون دولار لإنجاز مرحلته الممتدة نحو كيلو مترين وعرض 40 متراً، مضيفاً أن المرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين تكلفتها 15.5 مليون دولار لإنجاز حوالي 6 كيلومترات وعرض 53 متراً.

ولفت إلى أن كلفة الإنفاق على تشغيل العمالة وصلت إلى 25% من إجمالي كلفة تنفيذ كل مشروع من المشاريع القطرية، والتي استهدفت تلبية الاحتياجات السكانية والخدماتية لمواطني غزة.

ووجه العمادي الشكروالتقدير والعرفان الى حضرة صاحب السمو أميرالبلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسموالأميرالوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لمواصلتهم في دعم غزة.

كما ثمن دور وجهود الشركات المنفذة للمشاريع القطرية، والمسؤولين والعاملين والمهندسين، وجميع من تعاون لإنجاز مشاريع المنحة القطرية.

وفي سياق متصل،أعلن الحساينة أنه تم استلام الدفعة المالية الأولى للكشف الثاني من المنحة القطرية لإعمارغزة لعدد 420 متضررا من المنحة القطرية لاعادة اعمار ألف وحدة سكنية.

وكانت قطر تبرعت باعادة اعمار ألف وحدة سكنية، ضمن منحة المليار دولار التي قدمتها لاعادة اعمار غزة، بعد انتهاء الحرب على غزة، خلال اجتماع المانحين الذي عقد في القاهرة في شهر أكتوبر من العام الماضي.

إلى ذلك، قال رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع لقطاع غزة، إن سلطات الاحتلال فتحت معبر "كرم أبو سالم" التجاري، لإدخال 900 شاحنة محملة بالبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، بعد اغلاق لعدة أيام بسبب الأعياد اليهودية.

واوضح ان من بين الشاحنات 150 شاحنة محملة بالحصمة، منها الخاصة بالبنية التحتية للطرق والمشاريع القطرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"