مصر: فتح تحقيق في اتهام حمدين صباحي بقلب نظام الحكم

أخبار عربية الثلاثاء 16-02-2016 الساعة 10:44 م

المرشح الرئاسي ، حمدين صباحي
المرشح الرئاسي ، حمدين صباحي
القاهرة – بوابة الشرق

أحال النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، ضد حمدين صباحي، مرشح رئاسة الجمهورية السابق، لنيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق في اتهامه بالتحريض على قلب نظام الحكم.

تضمن البلاغ المقيد برقم صادر 148 لسنة 2016 عرائض وسط القاهرة، أن حمدين صباحي صرح في لقاء تليفزيوني سابق مطلع العام الجاري بعبارات تحرض على التظاهر والعنف، حيث قال أن مصر تحتاج للعدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتيميز والتفرقة ما بين الناس ونحتاج إلى المحبة بعد أن أشيع فيها إلى الكراهية والاستئصال والرغبة في الاغتيال المعنوي والنفسي والمادي لشركاء الوطن وحرمانهم من حقوق المواطنة.

وذكر أن صباحي، لوح بشعار مكملين في دعوة منه للتظاهر، زاعما أن السلطة لم تتمكن من تحقيق أمال المصريين ولا حتى وضعت نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الآمال، وأن السياسات القديمة التي قامت عليها ثورتي 25 يناير و30 يونيو ما زالت تطبق حتى الآن، على حد قوله.

وزعم مقدم البلاغ أن ما صرح به حمدين صباحي يعتبر تحريضا على قلب نظام الحكم، ودعوة للتظاهر، وأن هناك جرما قد وقع يستوجب العقاب والمسائلة وفقا لقانون العقوبات المصري، مطالبا بالتحقيق معه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"