حماس: متمسكون بالانتخابات المحلية وندعو "فتح" لاحترام قوانينها

أخبار عربية الأربعاء 07-09-2016 الساعة 08:11 م

سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حماس
سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حماس
غزة - وكالات

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إلى احترام قانون الانتخابات المحلية والقرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، في تصريح مكتوب: "إن على حركة فتح احترام قانون الانتخابات المحلية والقرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات وعدم القفز على القوانين تحت مبررات واهية وغير قانونية".

وأضاف أبو زهري، أن "حماس": "متمسكة بإجراء الانتخابات المحلية".

وفي وقت سابق اليوم، اتهم فايز أبو عيطة، المتحدث الرسمي باسم "فتح"، خلال لقاء عقده مع صحفيين في مدينة غزة، حركة "حماس" بالسعي "لإفشال عملية الانتخابات المحلية، والهروب من استحقاق العملية الديمقراطية".

وأشار أبو عيطة، أن "حماس" قدمت للجنة الانتخابات المركزية، طعونا ضد جميع قوائم حركته المرشحة لخوض الانتخابات في قطاع غزة.

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة "حماس" المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"