"الأمم المتحدة" تدفع تعويضات لفلسطينيين تهدمت منازلهم في حرب غزة

أخبار عربية الأحد 23-10-2016 الساعة 08:22 م

حرب غزة
حرب غزة
غزة - وكالات

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، اليوم الأحد، صرف دفعات مالية على ألف و339 عائلة فلسطينية من أصحاب البيوت المهدمة جزئيا وكليا جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، صيف 2014.

وقال البرنامج الأممي، في بيان نشر مساء اليوم، إنه بدأ اليوم صرف دفعات مالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية الغير لاجئة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وأضاف: "المنحة السعودية ستغطى تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل طفيف أو بالغ أو بليغ غير قابل للسكن، وستستلم (1339) أسرة مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ إجمالي مليون و547 ألفا و 600 دولار".

ولفت البرنامج، إلى ازدياد عدد المستلمين من العائلات الفلسطينية ضمن منحة الصندوق السعودي للتنمية (حكومي) إلى 12 ألف و110 عائلة بقيمة إجمالية تصل إلى 26 مليون دولار.

وشنت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، في السابع من يوليو 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينياً، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"