"اليونسكو" تباشر إعمار مدينه "نمرود" الأثرية بالموصل

ثقافة وفنون الإثنين 03-07-2017 الساعة 05:47 م

تدمير مدينة نمرود الأثرية شمالي العراق
تدمير مدينة نمرود الأثرية شمالي العراق
بغداد - قنا

أعلنت السلطات العراقية، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو بدأت أولى عمليات إعادة إعمار مدينة "نمرود" الأثرية الواقعة جنوب مدينة الموصل شمال العراق وتعد درة الحضارة الآشورية بعد تحريرها من تنظيم "داعش".

وقال مدير الآثار بمديرية آثار نينوى فالح الشمري في تصريحات له اليوم، إن بعثة منظمة اليونسكو زارت مؤخرا موقع مدينة "نمرود" الآشورية الأثرية التي تعرضت للدمار على يدي عناصر تنظيم داعش في مارس عام 2015 وأجرت عمليات معاينة أولية للموقع وضبطت تدخلاتها في هذه المرحلة.

وأضاف أن البعثة بدأت بعض الترميمات البسيطة بانتظار وصول الاعتمادات المالية الكافية لإعادة إعمار الموقع بالكامل.. مشيرا إلى وجود جهات دولية أخرى أبدت استعدادها للمساهمة في إعادة أعمار هذا الموقع الأثري.

وكانت وزارة السياحة والآثار العراقية قد أعلنت في السادس من مارس عام 2016 أن تنظيم داعش عمد إلى تجريف مدينة "نمرود" الآشورية الأثرية في شمال البلاد وذلك بعد نحو أسبوع من نشره شريطا مصورا يظهر تدمير آثار في مدينة الموصل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"