الحكومة الفلسطينية تستنكر اقتحام جرافات الاحتلال مقبرة الشهداء بالقدس

أخبار عربية الإثنين 11-09-2017 الساعة 04:12 م

مقبرة الشهداء في القدس المحتلة
مقبرة الشهداء في القدس المحتلة
رام الله - قنا

استنكرت الحكومة الفلسطينية قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، باقتحام مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية الملاصقة لسور مدينة القدس المحتلة التاريخي من جهة باب الأسباط، وتنفيذها أعمال تجريف وهدم هناك.

واعتبر السيد طارق رشماوي المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، في بيان اليوم، أن هذه الجريمة تأتي في سياق الهجمة الاستيطانية والمخططات التهويدية لمدينة القدس الشرقية،واصفا إياها بالجريمة النكراء بحق الشعب الفلسطيني، وبالتعدي الصارخ على كافة القيم والمبادئ الإنسانية والشرائع الدينية.

وأكد رشماوي أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي كان آخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2334) الصادر في يناير عام 2016 الداعي إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطة إسرائيل الاستيطانية في الأراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقية.. مشيرا إلى أن الرئاسة والحكومة الفلسطينيتين ستواصلان كافة الجهود من أجل حماية مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

يشار إلى أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت، اليوم، على هدم جدار ونفذت أعمال تجريف في مقبرة الشهداء التي تضم رفاة نحو 400 شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967، قبل أن يتم توقيف العمل في المنطقة بعد وصول مجموعة من أهالي مدينة القدس المحتلة الذين تصدوا لتلك الأعمال وأجبروا آليات الاحتلال على الانسحاب.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على إنشاء حدائق "وطنية تلمودية" ومسارات خاصة للمستوطنين والسياح في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.

وتعتبر هذه الأرض المساحة المتبقية للمسلمين لدفن موتاهم بها، علما أن الاحتلال قام مؤخرا بهدم حوالي خمسين قبرا في مقبرة الشهداء، وصب الخرسانة في المنطقة لمنع إعادة بناء أي قبور.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"