رئيس الوزراء الفلسطيني: عاقدون العزم على دعم جهود المصالحة وطي صفحة الانقسام

أخبار عربية الأحد 01-10-2017 الساعة 06:22 م

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رام الله – قنا

أكد رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني سعيه لدعم جهود المصالحة وطي صفحة الانقسام الفلسطيني ، مشددا على أنه ذاهب إلى قطاع غزة غدا بروح إيجابية ليعود الوطن موحدا بشعبه ومؤسساته.

وأعلن الحمد لله، في كلمة ألقاها لدى ترأسه اجتماعا وزاريا للتحضير لتوجه وفد الحكومة من الضفة الغربية إلى غزة غدا، عن تشكيل ثلاث لجان حكومية لتتولى استلام قطاع غزة بموجب تفاهمات المصالحة الفلسطينية الأخيرة.

وقال الحمد الله إن اللجان الثلاث هي لجنة المعابر، ولجنة الوزارات والموظفين، واللجنة الأمنية.. مؤكدا أن توجه الحكومة إلى قطاع غزة "يأتي في سياق الخطوات العملية المبذولة لإنهاء الانقسام، ويهدف إلى الاطلاع على أوضاع القطاع ومؤسساته، بالإضافة إلى عقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ستساهم بشكل تدريجي، في حل القضايا العالقة التي وقفت في السابق عائقا أمام تنفيذ اتفاقات المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أنه سيتم الإفراج اليوم عن 5 موقوفين على ذمة قضايا متعلقة بالمساس بالأمن الداخلي ضمن تفاهمات المصالحة المجتمعية مع حركة فتح .

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم "في إطار تعزيز أجواء المصالحة والتوافق الوطني، وضمن تفاهمات لجنة المصالحة المجتمعية، سيتم اليوم، الإفراج عن كل من " شادي مهدي أبو عبيد، فادي صلاح مصلح، طاهر علي أبو عرمانة، محمد نصر الخراز، إبراهيم إسماعيل مطر".

وبين أن المعتقلين كانوا موقوفين على ذمة قضايا متعلقة بالمساس بالأمن الداخلي، وقد تم تسوية قضاياهم بالتفاهم مع لجنة المصالحة المجتمعية، وهذه الخطوة الثانية بعد الإفراج عن ثلاثة آخرين قبل حوالي شهر في سبيل أن يكون ذلك خطوة على طريق تحقيق مصالحة مجتمعية شاملة بما يعزز حالة الاستقرار الداخلي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"