وفد حكومي من السلطة الفلسطينية يصل إلى غزة

أخبار عربية الإثنين 02-10-2017 الساعة 01:42 م

 رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمد الله
رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمد الله
رام الله - قنا

وصل رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمد الله، ووزراء حكومته ومسؤولون أمنيون إلى قطاع غزة، لتسلم مهام الحكومة هناك، في أول زيارة بهذا المستوى منذ عام 2015.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الوفد الذي وصل إلى معبر بيت حانون (إيريز) ظهر اليوم، كان في استقباله آلاف الفلسطينيين في غزة، وفعاليات رسمية وشعبية، وممثلون لمختلف الفصائل الفلسطينية.

ومن المقرر أن تباشر حكومة الوفاق الفلسطينية سلسلة نشاطات في قطاع غزة اليوم، على أن تتسلم مهامها واختصاصاتها هناك رسميا عقب انعقاد جلسة الحكومة الأسبوعية غدا الثلاثاء.

إلى ذلك، وصل صباح اليوم، مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف" على رأس وفد أممي، إلى غزة، لمتابعة تسلم الحكومة الفلسطينية لمهامها.

وفي وقت لاحق قال رئيس الوزراء الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي، إن تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من أولويات الحكومة، و"ستبقى غزة حامية الهوية، ولا دولة دونها".

وأضاف "جئنا بتعليمات من الرئيس محمود عباس، لنعلن من قلب غزة أن الدولة لن تكون دون وحدة جغرافية بين الضفة والقطاع، ولنغلق الانقسام، بكل تبعاته، لأن الطريق الوحيد للدولة هو عبر الوحدة".

وقال الحمد الله إنه يعود مرة أخرى إلى قطاع غزة لتعميق المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن الكل منخرط ومسؤول وموحد في جهود إعادة إعمار قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن قطاع غزة.

يذكر أن تطبيق بنود المصالحة بين الضفة والقطاع، تخلت "حماس" بموجبه عن لجنتها الإدارية، وقالت إنها ستسمح للحكومة بتولي مهامها لإدارة شؤون القطاع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"