انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى تجاوزت 110 اعتداءات خلال سبتمبر

أخبار عربية الإثنين 02-10-2017 الساعة 03:46 م

انتهاكات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى
انتهاكات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى
القدس المحتلة - قنا

كشف الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والمصلين تجاوزت 110 اعتداءات خلال شهر سبتمبر الماضي، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل، لوقف سياسة الاحتلال تجاه المقدسات الإسلامية الفلسطينية.

وأوضح أدعيس في بيان، اليوم، أن هذه الاعتداءات شملت الاقتحامات اليومية للمسجد والاعتقالات بحق المصلين، والحفريات، فضلا عما يتعرض له المسجد الإبراهيمي أيضا من تهويد، ومنع للأذان فيه.. مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول إرسال رسائل عدة، من خلال سياسته المحمومة تجاه المقدسات الإسلامية، مفادها ألا سيادة للعرب والمسلمين على المسجد الأقصى، ولا حق لهم فيه، ويحاول استنساخ تجربة المسجد الإبراهيمي في المسجد الأقصى.

وأضاف الوزير الفلسطيني أن قوات الاحتلال نفذت أيضا خلال الشهر ذاته، أعمال هدم وتجريف في مقبرة الشهداء الملاصقة لمقبرة اليوسفية عند سور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط، حيث يعمل الاحتلال منذ سنوات على إنشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط السور لطمس المعالم العربية، وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.

وفي سياق متصل، حذرت الهيئات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، في بيان مشترك اليوم، من استمرار تنفيذ سلطات الاحتلال مخطط تغيير الوضع القائم في الـمسجد الأقصى الـمبارك مع ازدياد ملحوظ لاعتداءات الـمتطرفين الـمقتحمين للـمسجد الأقصى الـمبارك، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال تسعى لتحويل الـمسجد لوضع مشابه بما يحدث لـمسجد الحرم الإبراهيمي في الخليل، الذي أصبح يستخدم كنيسا ومكان عبادة لليهود في جميع أيام السنة علاوة على إغلاق الـمسجد في وجه الـمسلمين، ومنع رفع الآذان وإقامة الصلاة في الـمسجد عشرات الـمرات خلال العام.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"